مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"حماس" تنظيم بغزة تضامنا مع مخيم "اليرموك" بسوريا

"حماس" تنظيم بغزة تضامنا مع مخيم "اليرموك" بسوريا

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الأناضول - شارك المئات من الفلسطينيين في قطاع غزة، مساء،الأحد، في مسيرة تضامنا مع سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

 

ورفع المتظاهرون، الذين خرجوا بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة لافتات تطالب بـ"إنقاذ الفلسطينيين".

 

وقال القيادي في حركة "حماس" محمد أبو عسكر في كلمة له على هامش المسيرة إن "ما يحدث في مخيم اليرموك كارثة إنسانية حقيقية ويجب على القيادة الفلسطينية والدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التحرك بشكل عاجل لإنقاذ المخيم".

 

وطالب أبو عسكر منظمة التحرير الفلسطينية بـ"الوقوف عند مسؤوليتها والعمل من أجل وقف معاناة عشرات آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك".

 

ووصف ما يحدث في "اليرموك" بـ"الجرائم البشعة والاعتداءات الآثمة على الاجئين في المخيم"، داعيا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التدخل بشكل عاجل، من أجل العمل على فتح ممرات إنسانية لسكان المخيم وإنقاذه.

 

وكان مسلحو تنظيم "داعش" دخلوا مخيم اليرموك (جنوبي العاصمة السورية دمشق)، يوم الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين كتائب أكناف بيت المقدس، أحد فصائل المعارضة السورية، تسببت في وقوع جرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون لوكالة للأناضول إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية مع استمرار الاشتباكات.

 

ووفق المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، فإن 12 شخصا قتلوا من سكان المخيم فيما اعتقل 80 آخرون منذ يوم الأربعاء الماضي.

 

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي يقطنه غالبية فلسطينية.

 

ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كلم، وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد دفعت الأحداث ما لا يقل عن (185) ألفا من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سورية، أو اللجوء إلى دول الجوار.