Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستشفى البشير: الاشتباه بوفاة ممرض بانفلونزا الخنازير .. والطب الشرعي ينفي | رؤيا الإخباري

مستشفى البشير: الاشتباه بوفاة ممرض بانفلونزا الخنازير .. والطب الشرعي ينفي

الأردن
نشر: 2015-04-05 16:47 آخر تحديث: 2016-08-03 00:30
مستشفى البشير: الاشتباه بوفاة ممرض بانفلونزا الخنازير .. والطب الشرعي ينفي
مستشفى البشير: الاشتباه بوفاة ممرض بانفلونزا الخنازير .. والطب الشرعي ينفي

رؤيا - بترا - توفي بصورة مفاجئة اليوم الاحد، ممرض قانوني يعمل في مستشفى البشير، دون معرفة الاسباب الحقيقة للوفاة.


وقال مستشار الطب الشرعي في المركز الوطني للطب الشرعي الدكتورعدنان عباس، انه يشتبه سبب الوفاة، اصابة الممرض بانفلونزا الخنازير.


وتم تحويل الممرض الذي توفى أثناء توجده في دورة المياه التابعة لغرفة العناية المركزة بالمستشفى، إلى الطب الشرعي بناء على أمر المدعي العام عبدالحافظ الغويري لتشريح الجثة لبيان حيثيات الوفاة.


وأشار الى أن الممرض البالغ من العمر 36 عاما، إلى أن عملية التشريع في الطب الشرعي، لم تظهر أي كدمات أو أثار طعن أو عنف، وأن سبب الوفاة معلق، ولم تعرف الاسباب الحقيقة للوفاة لغاية الان.


وبين أن الفحوصات المخبرية ستظهر خلال أسبوعين للتعرف على أسباب الوفاة، لافتا الى أنه تم أخذ عينات من المعدة، والبول، والدم، وتم تحويل قسم منها إلى المختبر الجنائي في مديرية الأمن العام.

 

وفي وقت لاحق، نشرت وكالة بترا خبرا نقلا عن مدير مدير عام المركز الطبي الشرعي الدكتور قيس القسوس نفى فيه الانباء حول الاشتباه بانفلونزا الخنازير سبب وفاة الممرض القانوني الذي يعمل في مستشفى البشير.

وتاليا نص الخبر من وكالة بترا:

 نفى مدير عام المركز الطبي الشرعي الدكتور قيس القسوس الانباء حول الاشتباه بانفلونزا الخنازير سبب وفاة الممرض القانوني الذي يعمل في مستشفى البشير.

وقال الدكتور القسوس في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الانفلونزا لها علامات واعراض تظهر على المصاب بها، مثل: السعال وارتفاع درجة الحرارة والم في المفاصل.

واوضح ان اي مصاب بالانفلونزا يحتاج اولا الى دخول العناية المركزة في المستشفى واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة والتي تظهر نتائجها خلال نحو 6 ساعات، كما ان الوفاة بهذا المرض تحتاج الى ايام، وليس بشكل مفاجئ.

وقال ان السيرة المرضية للفقيد لا تدل على ما سبق نهائيا.

وحول تحويل جثة الفقيد، بناء على أمر المدعي العام، إلى الطب الشرعي واخذ عينات من المعدة، والبول والدم وتحويل قسم منها إلى المختبر الجنائي في مديرية الأمن لتشريحها وبيان حيثيات الوفاة، قال الدكتور القسوس، ان التشريح والفحوصات المخبرية تعود الى معرفة ان كان هناك شبهة جنائية، ويحتاج ظهورها الى اسبوعين او اكثر.

أخبار ذات صلة

newsletter