وزارة الصحة :لا ضرورة لاغلاق المدارس والجامعات بسبب إنفلونزا الخنازير

محليات
نشر: 2015-04-05 09:26 آخر تحديث: 2016-08-06 11:40
وزارة الصحة :لا ضرورة لاغلاق المدارس والجامعات بسبب إنفلونزا الخنازير
وزارة الصحة :لا ضرورة لاغلاق المدارس والجامعات بسبب إنفلونزا الخنازير

رؤيا - حمزة الشوابكة - أوضح أمين عام وزارة الصحة ضيف الله اللوزي خلال مؤتمر صحافي الاحد ان العالم يواجه خلال 20 سنة الماضية العديد من الامراض، وقد تعرض الاردن لها ولم يكن بمعزل عنها، ومنها مرض انفلونزا الخنازير، والمتلازمة التنفسية، الحادة وانفلونزا الطيور.

وأوضح أن جميع مسببات انفلونزا الخنازير فايروسية، تمتاز بِتَغيرها باستمرار،  وتنشط في فصل الشتاء.

وذكر اللوزي بان الاردن واجه مرض انفلونزا الخنازير عام 2009 وتم احضار المطاعيم وتم السيطرة عليه.

واكد على أن الوزارة اتخذت عدة اجراءات للسيطرة على المرض تشمل المطاعيم والكواشف المخبرية، ونشر التوعية عبر وسائل الاعلام، ورصد مستمر لانماط مسببات الانفلونزا على المستوى الوطني، والتواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمية كان اخرها قبل 3 اسابيع بحضور وفد منها للاردن للاطلاع على الاجراءات التي يتخذها الاردن لمكافحة هذا المرض.

ولفت اللوزي إلى ان الاردن من اقل الدول المنتشرة فيها انفلونزا الخنازير، مضيفا أنه  لا ضرورة لمنع السفر واغلاق المدارس او الجامعات.

واشار الى ان جميع الاصابات التي سجلت في الوزارة متابعة من مختلف مديريات وزارة الصحة، وأن هناك مطاعيم موسمية وعلى المواطنين التوجه للاخذها قبل بدء موسم الشتاء.

من جهته أكد مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة د.بشير القصير أن الوزارة وفرت العلاجات اللازمة في كافة المستشفيات الحكومية بالاضافة الى السوق المحلي ليكون متوفرا للقطاع الخاص،لافتا إلى أنه تم توفير كافة انواع الفحوصات اللازمة لتحديد انواع الفايروسات وتعمل المختبرات حتى في العطل الرسمية .

يذكر انه تم تسجيل 6 وفيات نتيجة اصابتهم بفايروس h1n1  في المملكة خلال الاسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter