مائدة مستديرة حول "مشروع قانون حرية تنظيم العمل النقابي "

محليات
نشر: 2015-04-04 15:32 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
مائدة مستديرة حول "مشروع قانون حرية تنظيم العمل النقابي "
مائدة مستديرة حول "مشروع قانون حرية تنظيم العمل النقابي "

رؤيا -حمزة الشوابكة - نظم مركز القدس للدراسات السياسية السبت في العاصمة عمان مائدة مستديرة حول " اصدار قانون مستقل للتنظيم النقابي " بمشاركة عدد من النواب ومندوبين عن الدوائر الحكومية وممثلي النقابات العمالية والمستقلة فضلا عن خبراء ومختصين واكاديميين ونشطاء مجتمع  مدني .

وتحدث مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي عن القيود التي فرضتها التشريعات الوطنية على ممارسة حق التنظيم النقابي .

واضاف الرنتاوي بان الاحكام الخاصة بالتنظيم النقابي في قانون العمل جاءت بمجملها غير ديمقراطية ومخالفة لمعايير حقوق الانسان ومعايير العمل الدولية وبخاصة الاتفاقية رقم 87 بشان الحرية النقابية حيث علق القانون قيام اي تجمع نقابي على قرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير المختص واعطى المجلس الحق بحل اي تجمع نقابي .

وقالت هالة عاهد معدة مقترح مشروع قانون حرية تنظيم العمل النقابي بان مشروع القانون جاء بهدف التصدي للاختلالات التشريعية والواقعية .

واكدت عاهد على ان هدف المشروع يركز على وضع احكام تعترف بحق العاملين في القطاعين العام والخاص واصحاب العمل بحرية التنظيم النقابي على قاعدة احترام الحق في التعددية النقابية وعدم التدخل بشؤون النقابات الداخلية .

يذكر ان مركز القدس للدراسات السياسية اعد مسودة " مشروع قانون حرية تنظيم العمل النقابي"  .

أخبار ذات صلة

newsletter