جودة يلتقي وزير الخارجية الإيراني

الأردن
نشر: 2014-01-15 04:37 آخر تحديث: 2016-07-11 07:30

رؤيا - يزن الريماوي - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة جلسة مباحثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف مساء الثلاثاء في مبنى وزارة الخارجية في عمان تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في العديد من المجالات .

واستعرض جودة خلال اللقاء موقف الاردن من تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط لا سيما جهود تحقيق السلام في المنطقة والازمة السورية ، مؤكدا ان الحل للازمة السورية يجب ان يكون حلا سياسيا بما يكفل وحدة سوريا ارضا وشعبا .

واطلع جودة نظيره الإيراني على نتائج اجتماع المجموعة الاساسية لأصدقاء سورية الذي انعقد في باريس قبل يومين واجتماع لجنة مبادرة السلام العربية مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري ولقاءاته مع وزير الخارجية الاميركي وعدد من المسؤولين.

وعقب اللقاء أكد الوزيران على دعم بلديهما للجهود المبذولة والجهود المبذولة لإنجاح المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الجارية حاليا برعاية اميركية وصولا اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

من جانبة، عبر وزير الخارجية الايراني عن تقديره للجهود الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية الى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدا أهمية دور جلالته في تقريب وجهات النظر بين اتباع المذاهب الاسلامية مشددا على ان الاردن يمثل صوت الاعتدال في المنطقة .

أخبار ذات صلة

newsletter