عاصفة الحزم: طرد الحوثيين من الضالع

عربي دولي
نشر: 2015-04-01 17:32 آخر تحديث: 2016-07-14 14:00
عاصفة الحزم: طرد الحوثيين من الضالع
عاصفة الحزم: طرد الحوثيين من الضالع

رؤيا - روسيا اليوم- أعلن المتحدث باسم تحالف "عاصمة الحزم" العميد أحمد عسيري، الأربعاء، أن اللجان الشعبية تمكنت بفضل ضربات التحالف من طرد مسلحي الحوثي من محافظة الضالع شمالي عدن.

وقال عسيري إن مقاتلي اللجان الشعبية طردوا الحوثيين والمسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح من اللواء 33 مدرع بعد سلسلة ضربات جوية من طائرات التحالف العربي.

وأعلن المتحدث أن مقاتلات "عاصفة الحزم" استهدفت خلال الساعات الأخيرة معسكرات الأسلحة التابعة للحوثيين، ونفى أن يكون التحالف استهدف على أي تجمعات سكنية في اليمن.

وقال عسيري إن الحوثيين يسعون إلى خلق الفوضى في المجتمع اليمني من خلال ضرب أهداف مدنية، وذكر مثالا على ذلك مصنعا للألبان قصفه الحوثيون بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

وأشار المتحدث باسم عاصفة الحزم إلى أن المدفعية السعودية استهدفت تجمعات وتحركات الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية.

وقال عسيري إن المسلحين الحوثيين يستهدفون المدنيين في اليمن مشيرا إلى أن قوات التحالف تعمل على جدولة عمليات تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لليمنيين، ومؤكدا أن هدف العملية العسكرية هو إغاثةالشعب اليمني والحفاظ على الشرعية هناك.
كما ذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن طيران التحالف العربي قصف مواقع التموين العسكري في معسكرات الصيفي في صعدة، وكذلك شن غارات على معسكر البقع في المحافظة الشمالية التي تعتبر معقلا للحوثيين.

أخبار ذات صلة

newsletter