ابرز لقاءات اليوم من الدوري الانجليزي

رياضة
نشر: 2014-03-29 08:34 آخر تحديث: 2016-07-03 13:50
ابرز لقاءات اليوم من الدوري الانجليزي
ابرز لقاءات اليوم من الدوري الانجليزي

رؤيا- تبدو موقعة آرسنال ومانشستر سيتي مشوقة للغاية إذ يدخل الفريقان المباراة تحت شعار الفوز دون سواه.

وينطلق سيتي بأفضلية معنوية على خصمه خصوصاً وأن سفير مدينة مانشستر يمر بفترة وردية رغم خروجه المر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني مؤخراً.

ويبحث رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عن فوزهم الخامس على التوالي والثاني والعشرين هذا الموسم من بوابة آرسنال الجريح.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث على لائحة فرق الـ"بريمر ليغ" برصيد 66 نقطة ويملك مباراتين مؤجلتين وتفصله ثلاث نقاط عن تشيلسي المتصدر وسيتطلع للاستفادة من الدفعة الكبيرة التي حصل عليها بفوزه 3-صفر على مضيفه مانشستر يونايتد الثلاثاء.

وأنهى سيتي الموسم الماضي سلسلة 27 مباراة من دون فوز للفريق على ملعب الإمارات في الدوري (تعادل 8 مرات وخسر في 19 مناسبة)، مما يعزز حظوظه في نيل النقاط الثلاث في مواجهة اليوم.

كما أن آرسنال المتعثرّ مؤخراً فاز بـ 3 مباريات فقط من آخر 9 في الدوري الإنكليزي الممتاز إذ يعرف الفريق فترة حرجة قد تعصف بآماله في التتويج باللقب.
ومن جهة اخرى يشد تشيلسي الرحال إلى ملعب "سلهارست بارك" أين يلاقي مضيفه كريستال بالاس على أمل العودة بنقاط الفوز ومواصلة ريادة المسابقة المحلية.

وينطلق تشيلسي المتصدّر (69 نقطة) بحظوظ وافرة لتحقيق النصر على خصمه المترنّح في مؤخرة ترتيب الـ"بريمر ليغ".

ولم يخسر تشيلسي في آخر 12 مباراة ضد فريق كريستال بالاس في الدوري إذ فاز 8 مرات وتعادل في 4.

ويسعى تشيلسي الذي لم يخسر في أي مباراة دربي لندني هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى تحقيق فوزه الثاني والعشرين والبقاء في قمة ترتيب الدوري.

كما يريد رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن تكون مباراة كريستال بالاس أحسن إعداد قبل الموقعة الموعودة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

ولذلك يفضّل مورينيو أن يدخل لاعبوه مواجهة أمجد الكؤوس الأوروبية وهم في أفضل حال معنوياً وفنياً.

لا يملك كريستال بالاس نظرياً أي أمل في اقتلاع الانتصار من ضيفه بيد أن كرة القدم لا تعرف المستحيل وكل النتائج واردة.

وفي بقية مباريات اليوم يلعب مانشستر يونايتد مع أستون فيلا ووست بروميتش مع كارديف وسوانسي سيتي مع نوريتش سيتي وساوثهامبتون مع نيوكاسل يونايتد وستوك سيتي مع هال سيتي.

أخبار ذات صلة

newsletter