انقطاع للكهرباء بجميع أنحاء تركيا و توقف حركة المطارات و المترو

عربي دولي
نشر: 2015-03-31 15:19 آخر تحديث: 2016-08-07 06:50
انقطاع للكهرباء بجميع أنحاء تركيا و توقف حركة المطارات و المترو
انقطاع للكهرباء بجميع أنحاء تركيا و توقف حركة المطارات و المترو

رؤيا - أنقرة أ ش أ انقطعت الكهرباء بعموم تركيا، وخاصة بالمدن الكبرى مثل "أزمير" و"اسطنبول" و "أنقرة" و"طرابزون" و"أنطاليا" و"بورصة"، وتوقفت حركة المرور التى تعتمد اعتمادا كاملا على الكهرباء، ووجهت السلطات تعليمات لقوات الشرطة بالنزول للشوارع لتنظيم حركة المرور.

كما توقفت حركة الطيران بالمطارات الكبرى مثل "اسنبوغا" فى أنقرة ومطارات اسطنبول وأنطاليا وبورصة، وتوقفت حركة المترو فى "مرمراى"، ومنع دخول المواطنين للمترو بها. وحتى الآن، السبب غير معلوم لانقطاع الكهرباء، فيما أصيبت عدة مرافق بالدولة بالشلل وتم تعطيل العمل ببورصة اسطنبول وأعيد العمل مرة أخرى بها عن طريق مولدات كهربائية.

(إضافة).. من جهته قال رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو إنه يجرى التحقيق فى كل الاحتمالات وراء انقطاع التيار الكهربائى بعموم البلاد اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنه وجه تعليمات بتشكيل لجنة أزمة لمعالجة المشكلة. وأضاف رئيس الوزراء التركى- فى مؤتمر صحفى بمقر البرلمان- إن هناك احتمالات باستهداف عمليات إرهابية للشبكة الرئيسية التى تغذى عموم البلاد بالكهرباء أو أن يكون انقطاع الكهرباء ناجما عن مشاكل فى خطوط نقل الطاقة الكهربائية لكل المحافظات. وبدوره، أكد وزير الطاقة التركى تانر يلديز أن هناك تقارير تحدثت عن بدء رجوع الطاقة الكهربائية لأربع محافظات منها "طرابزون" و"أدرنا".

جدير بالذكر أن المؤتمر الصحفى عقد بمقر البرلمان بالاستعانة بالمولدات الكهربائية وحتى الآن لم يعرف سبب انقطاع التيار أو موعد عودته. وقالت شركة تكرير النفط التركية توبراش إن إنتاجها لم يتأثر بانقطاعات واسعة النطاق للكهرباء شملت أكثر من 40 محافظة في أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة أنقرة واسطنبول. ومازالت الأسباب المحتملة للانقطاعات قيد التحقيق في حين لم يستبعد المسؤولون الحكوميون عملا تخريبيا.

أخبار ذات صلة

newsletter