Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3 شركات اردنية تفوز في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز | رؤيا الإخباري

3 شركات اردنية تفوز في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز

الأردن
نشر: 2015-03-29 13:01 آخر تحديث: 2016-08-06 13:10
3 شركات اردنية تفوز في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز
3 شركات اردنية تفوز في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز

رؤيا - حمزة الشوابكة - اختتمت،الاحد، فعاليات المعرض الاردني الدولي لمنتجات الزيتون والتكنولوجيا(جوتكس 2015) بتنظيم من من قبل الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري منتجات الزيتون وبدعم من غرفة صناعة عمان.

 

 وقال رئيس الجمعية المهندس فياض الزيود أن المعرض الذي استمر لمدة 3 ايام جاء ليعكس مدى التطور الذي شهده الأردن في قطاع صناعة زيت الزيتون كمنظومة متكاملة من نواحي الإنتاج والجودة والنوعية والتغليف، وقدمت الجهات العارضة قصص نجاح تعكس القيمة العالمية التي يتمتع بها زيت الزيتون الأردني في الأسواق العالمية.

 

 واشار الى ان المعرض قام بتسليط الضوء على اهم وآخر التطورات المتعلقة بزيت الزيتون، وشكل نقطة التقاء لعقد الصفقات التجارية والاستثمارات.

 

 وأكد الزيود على أهمية دور قطاع زيت الزيتون في إعادة الاعتبار للزراعة، مشيرا إلى ميزات نسبية للقطاع، تجعل التحول من الدور التقليدي للمزارع، إلى دور اكثر حداثة ممكنا.

 

 واضاف ان اهمية مبادرات القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني، خصوصا في قطاعات اساسية كالقطاع الزراعي، مشيرا الى ان زيت الزيتون الاردني تمكن دخول اسواق غير تقليدية مثل الأميركية والاوروبية في ظل منافسة كبيرة موضحا ان الشركات الاردنية المنتجة لزيت الزيتون تقوم باتباع افضل الطرق لعصر الزيتون لإنتاج زيت زيتون عالي الجودة، حيث استطاعت الوصول الى الاسواق الغربية بفضل جودة المنتج العالية.

 

 مسابقة أفضل زيت زيتون بكر على صعيد متصل، فازت 3 شركات اردنية في مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز التي نظمتها الجمعية الاردنية للتقييم الحسي للأغذية وذلك على هامش فعاليات المعرض.

 

 وفازت بالمركز الاول الشركة الاردنية الحديثة للصناعات الحديثة(تيرا روزا( في حين فازت معصرة الزيود الأوتوماتيكية الحديثة بالمركز الثاني ومزارع شحادة سلامة الطوال بالمركز الثالث.

 

 وقامت لجنة مشكلة من الجمعية لتذوق زيت الزيتون بإجراء الفحوصات الحسية على عينات الزيت التي تقل حموضتها (8ر0) بالمئة، لافتا الى انه قد تم الاعلان عن الشركات الفائزة في المسابقة التي نظمت خلال المعرض الاردني الدولي لمنتجات الزيتون والتكنولوجيا(جوتكس 2015) الذي اختتمت فعالياته في عمان أمس بمشاركة العديد من الشركات من الاردن وتركيا وايطاليا وفرنسا والمانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter