بوتين: سنواصل العمل لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة

فلسطين
نشر: 2015-03-28 20:44 آخر تحديث: 2016-07-16 22:20
بوتين: سنواصل العمل لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة
بوتين: سنواصل العمل لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة

رؤيا - الاناضول - أكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أنهم سيعملون على المساهمة؛ في المساعي الرامية إلى تأسيس دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وذلك في الرسالة التي وجهها إلى الزعماء والقادة المشاركين في القمة العربية الـ26، التي انطلقت في مدينة شرم الشيخ المصرية، اليوم السبت.

وذكر الرئيس الروسي في رسالته: "من حق الفلسطينيين أن يؤسسوا دولة مستقلة لهم تكون عاصمتها القدس الشرقية، وروسيا ستواصل جهودها من أجل تحقيق هذا الهدف؛ من خلال استخدام قنوات الحوار الثنائية، ومتعددة الأطراف".

وشدد "بوتين" على ضرورة حل كافة المشاكل التي يشهدها العالم العربي، من خلال "الطرق السلمية، وبدون أي تدخل خارجي"، بحسب قوله في رسالته.

وانطلقت، صباح اليوم السبت، في منتجع شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، فعاليات القمة العربية الـ26، بحضور 14 من قادة الدول العربية، وممثلين عن 7 دول أخرى، في وقت يتوقع أن تهيمن على نقاشاتها الحرب الدائرة حاليا في اليمن.

وتبحث القمة 11 بندا بالإضافة إلى بند بشأن ما يستجد من أعمال، أبرزها: تقرير الأمين العام عن العمل العربى المشترك، والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلى ومستجداته، وتطوير جامعة الدول العربية والتطورات الخطيرة فى كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلا عن صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

أخبار ذات صلة

newsletter