مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

العراق.. استمرار المعارك ضد "داعش" في محاور الفلوجة وتكريت والموصل

العراق.. استمرار المعارك ضد "داعش" في محاور الفلوجة وتكريت والموصل

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا -روسيا اليوم - تستمر المعارك ضد مسلحي تنظيم "داعش الارهابي" في شمال وغرب العراق في محاور الفلوجة وتكريت والموصل، ما أسفر السبت عن مقتل وإصابة العشرات من التنظيم الارهابي.

 

وفي محافظة الأنبار أعلنت قيادة عمليات الأنبار لـ "شبكة الإعلام العراقي" مقتل وإصابة 75 مسلحا في مناطق مختلفة من المحافظة.

 

وصرح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أن طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات القيادة قصف مناطق تؤوي جيوبا للتنظيم جنوب الرمادي ما أسفر عن مقتل 40 مسلحا وجرح 30 آخرين.

 

وأضاف المحمدي أن قوة أمنية من عمليات الأنبار قتلت 5 عناصر من "داعش الارهابي" في منطقة الصبيحات غرب الفلوجة.

 

من جانبه أكد رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي مقتل قياديين اثنين في منطقة الحي العسكري وسط الفلوجة، في قصف للقوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو.

 

وأعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح الكرحوت، أن القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من السيطرة على الشريط الحدودي الرابط بين ناحية الحبانية قرب الفلوجة وبحيرة الثرثار، مشيرا إلى أن "الحكومة الاتحادية عززت القوات الأمنية في المحافظة بمزيد من الدعم العسكري".

 

من جهة أخرى أفاد مصدر في قوات البيشمركة، بأن 15 عنصرا من "داعش" قتلوا، فيما دمر معمل لصناعة العبوات الناسفة بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الموصل.

 

وقال المصدر، إن "طيران التحالف الدولي قصف، معاقل تنظيم داعش في قرية الوائلية في منطقة كسكي التابعة لناحية زمار غرب مدينة الموصل".

 

وفي تكريت أكد جهاز مكافحة الإرهاب سيطرته على المحاور الاستراتيجية في عمليات تحرير  تكريت، "التي يتطلب فيها حرب شوارع"، فيما أكد النائب منصور البعيجي أن عشائر "شمر" دعمت القوات الأمنية بـ 500 مقاتل للمشاركة في عملية تحرير محافظة صلاح الدين.