إنجاز اكثر من 50% من مشروع اعادة تأهيل شبكات ري سيل الزرقاء

الأردن
نشر: 2015-03-26 13:21 آخر تحديث: 2016-08-04 03:50
إنجاز اكثر من 50% من مشروع اعادة تأهيل شبكات ري سيل الزرقاء
إنجاز اكثر من 50% من مشروع اعادة تأهيل شبكات ري سيل الزرقاء

 رؤيا – أمين العطلة – بين أمين عام سلطة وادي الأردن سعد أبو حمورأنه تم إنجاز أكثر من 50% من أعمال مشروع اعادة تأهيل شبكات ري سيل الزرقاء المرحله الثانيه خلال جولة تفقدية قام بها، الخميس، مع عدد من موظفي قطاع المياه في السلطة.

 

 وكان ابو حمور قد استهل الجوله بأجتماع مع المقاول المنفذ و استشاري المشروع استمع من خلاله الى شرح وافي حول سير العمل وما وصل اليه أنجاز اعمال المشروع الذي يخدم قطاع واسع من المزارعين في وادي الاردن مبيناً ان الهدف من المشروع هو تقليل نسبة الفاقد من المياه و رفع كفاءت توزيع مياه الري وتحسين مستوى الخدمه التي تقدمها السلطه للمزارعين.

 

 وأكد ابو حمور على ضرورة انهاء العمل في المشروع ضمن الوقت المحدد ليتمكن المزارعين من أستثماره واستغلاله في ري مزروعاتهم كما استمع من موظفي السلطه الى اهم الملاحظات حول سير العمل في المشروع.

 

 وبين ابو حمور ان المشروع البالغ كلفته حوالي (4)مليون ديناروالممول من المنحه الخليجيه يشمل على تحديث نظام الري في حوض الزرقاء من حيث تحديث عناصر ومكونات وتركيب وحدات تغذية المزارع بمياه الري F.T.A وتحديث القطع و المفاتيح واكسسوارات شبكة التوزيع المغذاه من محطات الضخ و كذلك تحديث عدادات المياه الرئيسيه و محطات الضخ بكامل مكوناتها و وتركيب خطوط الدكتايل الناقله لمياه الري.

 

ووجه ابو حمور الجهاز الفني في سلطة وادي الاردن مشدداً على أتخاذ كافة الاجراءات القانونيه الرادعه و الكفيله بعدم أعتداء المزارعين على منشأت السلطه وعلى المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter