المستقلة للانتخاب والاحزاب تطلقا لجنة تواصل مشتركة

الأردن
نشر: 2015-03-26 11:28 آخر تحديث: 2016-08-03 05:20
المستقلة للانتخاب والاحزاب تطلقا لجنة تواصل مشتركة
المستقلة للانتخاب والاحزاب تطلقا لجنة تواصل مشتركة

 رؤيا -حمزة الشوابكة -اطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب والاحزاب السياسية،الخميس، لجنة التواصل المشتركة بينهما بحضور مجلس المفوضين والامانه العام للهيئة وامناء عامي الاحزاب السياسية ، وذلك تطبيقا لتوصيات اللقاء الذي جمع الطرفين في لقاء سابق تحت عنوان "نحو شراكة فاعلة بين الهيئة المستقلة للانتخاب والاحزاب السياسية ".

 

 واكد رئيس الهيئة على ان العلاقة بين الهيئة المستقله للانتخاب والاحزاب خطوة هامة على طريق التطور في شكل الادارة الانتخابية لما تحقق من تشاركية هامة مع شريك اساسي معني مباشرة بالعملية الانتخابية ويسعى نحو التنافس بنزاهة للوصول الى تحقيق المشاركة الشعبية في مواقع صنع القرار البرلمانية والخدمية.

 

 من جانبه استعرض د. علي الدرابكة امين عام الهيئة ابرز ملامح لجنة التواصل من حيث الاهمية والفائدة المشتركة والهيكلية والمراحل التي مر بها تاسيس اللجنة.

 

واكد الدرابكة على ضرورة ماسسة العلاقه بين الهيئة والاحزاب ودور واهمية مشاركة الاحزاب في العملية الانتخابية ومضيفا ان نجاح العملية الانتخابية لا يعتمد على الهيئة وحدها بل هي مسؤولية وطنية ملزمة للجميع.

 

 وتراس محمد المصالحة الجلسة النقاشية حول لجنة التواصل حيث اثيرت العديد من التساؤلات وتم الاجابة عليها من قبل الهيئة ودار نقاش ثري اعقبه اطلاق لجنة التواصل بشكل طوعي لمن يرغب من المشاركين . وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع حول الورقة المفاهيمية ولجنة التواصل مع الاحزاب .

أخبار ذات صلة

newsletter