السعودية توقف حركة الطيران المدني "مؤقتا" في 6 مطارات

عربي دولي
نشر: 2015-03-26 09:32 آخر تحديث: 2016-08-06 09:00
السعودية توقف حركة الطيران المدني "مؤقتا" في 6 مطارات
السعودية توقف حركة الطيران المدني "مؤقتا" في 6 مطارات

رؤيا - الاناضول - علق الطيران المدني السعودي، صباح الخميس، الرحلات الدولية والداخلية في 6 مطارات، جنوبي البلاد، متاخمة للحدود مع اليمن، حسبنا قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) .

وقالت الوكالة السعودية الرسمية إن "إدارة الطيران المدني علقت مؤقتا الرحلات الدولية والداخلية في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران (قريبة من الحدود مع اليمن)، حتى إشعار آخر".

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية ، أن الضربة الجوية الأولى من عملية "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، نتج عنها "تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية".

جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صباح الخميس، مشيرة إلى أن عملية "عاصفة الحزم" تمت بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، وبمتابعة الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ويشارك في عملية "عاصفة الحزم"، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية"، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.

أخبار ذات صلة

newsletter