اليمن: اللجان الشعبية الموالية لهادي تستعيد مطار عدن

عربي دولي
نشر: 2015-03-25 21:29 آخر تحديث: 2016-07-28 22:20
اليمن: اللجان الشعبية الموالية لهادي تستعيد مطار عدن
اليمن: اللجان الشعبية الموالية لهادي تستعيد مطار عدن

رؤيا – الاناضول - استعادت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السيطرة على مطار عدن الدولي، مساء اليوم الأربعاء، بعد ساعات من استيلاء قوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وأخرى موالية للحوثيين على المطار، حسب مصدر أمني.

 

أوضح المصدر أن "اللجان الشعبية استعادت السيطرة على المطار بعد ساعات من القتال مع موالين لصالح والحوثيين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (لم يتم إحصائهم على الفور)، من الطرفين في المواجهات التي استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة".

 

وقال مصدر امني أخر عصر اليوم، إن "كتيبة عسكرية موجودة في معسكر بدر المجاور لمطار عدن الدولي، وتتبع اللواء 39 مدرع بعدن، وهي كتيبة موالية لصالح وجماعة الحوثي، بسطت سيطرتها مساء اليوم على المطار، بعد مواجهات مسلحة وقعت بشكل متقطع مع وحدات عسكرية ومسلحي اللجان الشعبية الموالية لهادي".

 

وتصاعدت وتيرة الأحداث في اليمن اليوم، عقب سيطرة الحوثيين على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج (جنوب)، وقاعدة "العند" الجوية في المحافظة، قبل أن يختطفوا وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومسؤول عسكري آخر بارز في المحافظة نفسها.

 

وبسيطرتهم على الحوطة من جهة، والمقرات الأمنية والحكومية في تعز (وسط)، وتقدمهم نحو الضالع (جنوب) من جهة أخرى، أصبح الحوثيون يضيقون الخناق على عدن التي أعلنها هادي في وقت سابق، عاصمة مؤقتة للبلاد إلى حين انتفاء الأسباب التي أدت إلى رحيله عن صنعاء في 21 من الشهر الماضي، بعد سيطرة الحوثيين عليها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وحتى الساعة 20.42 ت.غ، لم يدخل الحوثيون مدينة عدن، غير أن شهود عيان وسكان محليين، قالوا إن مسلحين موالين للحوثيين من داخل المدينة سيطروا، عصر اليوم، على مقار سيادية بعدن.

أخبار ذات صلة

newsletter