العبادي يعلن استئناف عملية تحرير تكريت

عربي دولي
نشر: 2015-03-25 21:21 آخر تحديث: 2016-07-19 14:40
العبادي يعلن استئناف عملية تحرير تكريت
العبادي يعلن استئناف عملية تحرير تكريت

رؤيا - الاناضول - أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء، الأربعاء، استئناف العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (شمال) بعد توقف استمر أكثر من 10 أيام.


 وأوقفت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي (مليشيا شيعية موالية للحكومة) تقدمها باتجاه مركز مدينة تكريت، قبل 10 أيام، لإعادة تنظيم صفوفها ووضع الخطط العسكرية، وفقا لما أعلنه آنذاك، عدد من القادة العسكريين.

 وقال العبادي في كلمة متلفزة بثها التلفزيون الرسمي وتابعها مراسل وكالة الأناضول: "نعلن اليوم ماوعدناكم به بالأمس من أن نطهر كل شبر من أرض العراق وأن داعش لم يبق لها أي موطئ قدم في العراق، ونعلن أمام شعبنا وأمام العالم بأننا سنكمل الصفحة الأخيرة من عمليات تحرير صلاح الدين وفقا للخطة المعدة".

 وحققت القوات العراقية، خلال الأيام الماضية، انتصارًا على "داعش" باستعادة السيطرة على بلدتي الدور والعلم القريبتين من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال)، فضلاً عن عشرات القرى في تلك المنطقة.

 ومطلع الشهر الجاري، بدأ العراق حملة عسكرية بمشاركة 30 ألفا من قوات الجيش والشرطة والفصائل الشيعية المسلحة، وأبناء العشائر السنية لطرد "داعش" من تكريت.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter