150 مليون دينار كلفة المرحلة الاولى لبورتو البحر الميت

اقتصاد
نشر: 2015-03-25 19:32 آخر تحديث: 2016-08-03 17:40
150 مليون دينار كلفة المرحلة الاولى لبورتو البحر الميت
150 مليون دينار كلفة المرحلة الاولى لبورتو البحر الميت

رؤيا - بترا - قال مندوب شركة عامر جروب عمر عامر أن هامش المرحلة الاولى من المشروع بلغت كلفتها 150 مليون دينار وسيتم الانتهاء منها خلال 6 شهور من تاريخ توقيع الاتفاقية مع المقاول.

واضاف عامر، على هامش توقيع شركة عامر جروب (الشركة المالكة لمشروع بورتو البحر الميت ) اتفاقية مع شركة حبش - دير للمقاولات للمباشرة في تنفيذ اعمال مشروع، إن جميع الغرف الفندقية للمرحلة الاولى للمشروع والبالغة 440 غرفة فندقية من مشروع بورتو البحر الميت تم بيعها بشكل كامل.

وحول شائعات استمرارية المشروع بورتو البحر الميت أكد أن العمليات الحفر التي تمت بالمشروع اضافة الى التزام المجموعة بالانتهاء بالمرحلة الاولى خلال 6 شهور من الآن.

واشار الى أن مشروع بورتو البحر الميت سيخلق ما يقارب 10 الاف فرصة عمل بشكل مباشر و20 الف فرصة عمل بشكل غير مباشر ، مضيفا أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من الرحلة الاولى بشكل مباشر.

ووقعت شركة عامر جروب اتفاقية مع شركة حبش - دير للمقاولات للمباشرة في تنفيذ اعمال مشروع فندق بورتو البحر الميت بعد الانتهاء من كافة اعمال الحفر في الموقع.

ويعتبر فندق القطعة الشاطئية للمشروع هو بمثابة فندق متكامل حيث انه يحتوي على خدمات فندقية وشقق فندقية وخدمات ترفيهية متنوعة من مطاعم وكافيهات وشاطئ ترفيهي باجمالي مساحة بنائية 67000 متر مربع وعلى مسطح ارض 20 دونما.

وتم تقدير التكلفة الكلية لفندق القطعة الشاطئية بـ 50 مليون دينار ، وتضمنت الاتفاقية الموقعة اعمال الهيكل الخرساني للفندق باجمالي 14 مليون دينار مقسمة على ثلاث مراحل، بحيث يتم تسليم المرحلة الاولى من أعمال الهيكل خلال 8 اشهر من تاريخ البدء بالعمل ويشمل الفندق على 440 وحدة سكنية وفندق خمس نجوم يحتوي على 120 غرفة فندقية ومركز تجاري يحتوي على 56 محلا تجاريا و 26 مطعما عالميا.

وقدم العضو المنتدب عن شركة عامر جروب استعراض لمكونات المشروع واوضح ان الشركة قد انهت عمليات الحفر بعمق 37 مترا تحت الارض وبكمية حفر تصل الى 800000 متر مكعب استعداداً للبدء بأعمال الانشاء والبناء في الأيام القليلة القادمة كما انه قد تم التعاقد مع كبرى الشركات الالمانية والمتخصصة في مجال التربة المسلحة (GeoGrid) لتأمين التربة الموجودة خلف المبنى.

أخبار ذات صلة

newsletter