كتيبة عسكرية موالية لصالح والحوثيين تسيطر على مطار عدن

عربي دولي
نشر: 2015-03-25 18:12 آخر تحديث: 2016-07-10 13:10
كتيبة عسكرية موالية لصالح والحوثيين تسيطر على مطار عدن
كتيبة عسكرية موالية لصالح والحوثيين تسيطر على مطار عدن

 رؤيا – الاناضول - سيطرت كتيبة عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ولجماعة "أنصار الله"، المعروفة بـ"الحوثي"، على مطار عدن الدولي، بعد مواجهات مع قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، حسب مصدر أمني.

 

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "كتيبة عسكرية موجودة في معسكر بدر المجاور لمطار عدن الدولي، وتتبع اللواء 39 مدرع بعدن، وهي كتيبة موالية لصالح وجماعة الحوثي، بسطت سيطرتها مساء اليوم على المطار، بعد مواجهات مسلحة وقعت بشكل متقطع مع وحدات عسكرية ومسلحي اللجان الشعبية الموالية لهادي".

 

ولفت المصدر إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى الساعة 17.45 ت.غ، حيث تحاول اللجان الشعبية استعادة المطار مرة أخرى.

 

وتصاعدت وتيرة الأحداث في اليمن اليوم، عقب سيطرة الحوثيين على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج (جنوب)، وقاعدة "العند" الجوية في المحافظة، قبل أن يختطفوا وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومسؤول عسكري آخر بارز في المحافظة نفسها.

 

وبسيطرتهم على الحوطة من جهة، والمقرات الأمنية والحكومية في تعز (وسط)، وتقدمهم نحو الضالع (جنوب) من جهة أخرى، أصبح الحوثيون يضيقون الخناق على عدن التي أعلنها هادي في وقت سابق، عاصمة مؤقتة للبلاد إلى حين انتفاء الأسباب التي أدت إلى رحيله عن صنعاء في 21 من الشهر الماضي، بعد سيطرة الحوثيين عليها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وحتى الساعة 17:45 ت.غ، لم يدخل الحوثيون مدينة عدن، غير أن شهود عيان وسكان محليين، قالوا، إن مسلحين موالين للحوثيين من داخل المدينة سيطروا، عصر اليوم، على مقار سيادية بعدن.

أخبار ذات صلة

newsletter