مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الامير علي : على الفيفا ان تتخلى عن الاستبدادية

الامير علي : على الفيفا ان تتخلى عن الاستبدادية

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - أكد سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم بأنه يتعين على "الاتحاد الدولي لكرة القدم" (فيفا) أن يتخلى عن "قيادته الاستبدادية". وقال سمو الأمير علي، أحد المرشحين الأربعة لرئاسة "فيفا" وأحد نواب رئيس الاتحاد الدولي، في خطاب له خلال مؤتمر "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" (ويفا) في فيينا: "نعيش لحظة حاسمة، داخل الاتحاد الدولي وخارجه، وهناك أصوات ضد الطريقة التي تدار بها فيفا، هناك مشاكل متجذرة بعمق، ويجب علينا التعامل معها كأسرة واحدة. في العالم بأسره، هناك إرادة للتغيير، ويجب أن يكون فيفا في المستوى ويتخلى عن قيادته الاستبدادية".

ومنح "ويفا" الفرصة للمرشحين الأربعة لانتخابات رئاسة "فيفا" بالحديث في مؤتمره المنعقد في العاصمة النمسوية.

ورفض جوزيف بلاتر ذلك وحده، بحجة أنه رئيس الاتحاد الدولي منذ 17 عاماً، فيما وافق الثلاثة الآخرون الأمير علي والمهاجم البرتغالي السابق لويس فيغو ورئيس "الاتحاد الهولندي لكرة القدم" ميكايل فان براغ.

وجدد فان براغ مرة أخرى استنكاره الشائعات التي تلطخ صورة الـ "فيفا"، وهي: "المحسوبية، والفساد، وغيرها..."، وقال: "نحن في حاجة إلى تغيير القيادة، وعلى جيلنا القيام بذلك"، مضيفاً: "لا يمكننا أن نستمر مع الرجل المسؤول عن الوضع الحالي نفسه.

ليس لدي طموح البقاء رئيساً للفيفا لمدة 20 عاماً، ولكن لأربعة أعوام فقط". من جهته، كرر فيغو مطلبه بأن الاتحاد سيرتكب خطأ بتركيزه في عمله على "رجل واحد، الرئيس".

ودعا إلى زيادة مشاركة الاتحادات الأعضاء في عملية اتخاذ القرار. وتقام الانتخابات الرئاسية للـ "فيفا" في 29 أيار (مايو) المقبل في زيوريخ. يسعى فيها بلاتر (79 عاماً) إلى الحصول على ولاية خامسة.