Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موظفو "جوسكو" المنهاة خدماتهم يستأنفون الاعتصام | رؤيا الإخباري

موظفو "جوسكو" المنهاة خدماتهم يستأنفون الاعتصام

اقتصاد
نشر: 2015-03-25 12:37 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
موظفو "جوسكو" المنهاة خدماتهم يستأنفون الاعتصام
موظفو "جوسكو" المنهاة خدماتهم يستأنفون الاعتصام

رؤيا - حمزة الشوابكة - يستأنف الموظفون المنهاة خدماتهم من شركة الأردن للصخر الزيتي "جوسكو" اعتصامهم اليوم أمام مقر الشركة بعد رفض المطالب التي تقدموا بها للشركة عقب تسريحهم. وبحسب الموظفين؛ فإنهم تقدموا الأسبوع الماضي للشركة بمطالب عدة من بينها منحهم رواتب 24 شهرا بدلا من 6 أشهر، وتمديد العمل بتأمينهم الصحي حتى نهاية تموز(يوليو) المقبل، وهو موعد انتهاء عقودهم مع الشركة المؤمنة، غير أن الشركة رفضت هذه المطالب.

ويعود الموظفون صباح الاربعاء إلى الاعتصام أمام مقر الشركة في منطقة بيادر وادي السير.

وأنهت شركة الأردن للصخر الزيتي "جوسكو" والمملوكة بالكامل لشركة "رويال دتش شل" الأسبوع الماضي خدمات 83 موظفا بشكل مفاجئ بدون تقديم أي تبرير أو توضيح.

وهناك مخاوف من إنهاء المزيد من الخدمات أو انسحاب الشركة من العمل في المملكة.

ولم توضح الشركة أي أسباب أو مبررات أو المعايير التي اعتمادها في إنهاء خدمات أي من الموظفين الـ83.

وقامت النائب هند الفايز بالاجتماع مع ادارة الشركة لمدة لا تتجاوز بضع دقائق حيث قالت لرؤيا انها ستقوم باستجواب كل من وزير العمل ووزير الطاقه وفتح ملف القضيه في البرلمان .

وبحسب ما قاله الموظفون؛ فإن إدارة الشركة قالت للعاملين فيها "إنها تضمن استمرار العمليات في المملكة لمدة الأشهر الثلاثة المقبلة، غير أنها لا تضمن ما قد يحصل بعد ذلك".

وكانت "شل" المالكة لشركة "جوسكو"، أكدت أن عملياتها في الأردن تمضي كالمعتاد وأنها ملتزمة بتعهدها المساهمة في حل أزمة الطاقة في المملكة.

يشار إلى أن شركة الأردن للصخر الزيتي "جوسكو" وقعت اتفاقية امتياز الصخر الزيتي العام 2009 مع الحكومة لتقييم إمكانية الاستفادة تجارياً من الطبقات العميقة للصخر الزيتي في الأردن؛ إذ ستقوم (جوسكو) باستكشاف مساحة امتياز واسعة تبلغ 22.270 كيلومترا مربعا، مما يوفر للحكومة ثروة من المعلومات حول البيانات التي سيتم جمعها عن منطقة الامتياز.

أخبار ذات صلة

newsletter