Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفد الضمان الاجتماعي يطلع على تجربة التأمينات الاجتماعية الكويتية | رؤيا الإخباري

وفد الضمان الاجتماعي يطلع على تجربة التأمينات الاجتماعية الكويتية

اقتصاد
نشر: 2015-03-25 10:06 آخر تحديث: 2016-08-05 18:50
وفد الضمان الاجتماعي يطلع على تجربة التأمينات الاجتماعية الكويتية
وفد الضمان الاجتماعي يطلع على تجربة التأمينات الاجتماعية الكويتية

رؤيا - زار وفد المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي،الاربعاء، الذي يزور دولة الكويت للالتقاء بالجالية الأردنية لتعريفهم بأهمية الاشتراك بالضمان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية بهدف الاطلاع على تجربتها في مجال الاعلام والخدمات التأمينية والتعرف على واقع المؤسسة والانظمة والاجراءات التي تنظّم عملها.

واستهلت مديرة ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة فاطمة عبدالله الناصر لقاء الوفد بالترحيب والتأكيد على أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز التعاون بين المؤسستين، وكذلك تعزيز سبل التواصل والعمل المشترك بينهما من أجل الارتقاء بالخدمات التأمينية التي يتم تقديمها وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التوعية التأمينية والحملات الاعلامية، مثمّنة التجربة الأردنية في مجال الضمان الاجتماعي والمراحل التي قطعها الأردن في هذا المجال.

واستعرضت تجربة مؤسسة التأمينات الكويتية في تقديم الخدمات التأمينية المتميزة  للجمهور، مؤكّدة الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة بأقسام خدمة الجمهور وتزويدها بكافة المستلزمات اللوجستية والتكنولوجية، ودعمها بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة وفقاً للمعايير العالمية، ما ينعكس ايجاباً على تقديم افضل مستويات الخدمة للجمهور من خلال نافذة واحدة، الأمر الذي أدّى إلى رضا عال من قبل الجمهور عن الخدمات المقدمة لهم. كما تطرقت للجهود الاعلامية التي تبذلها المؤسسة للتعريف بالأنظمة والتشريعات المتعلقة بعملها.

من جانبه أكد مدير المركز الاعلامي موسى الصبيحي بأن هذه الزيارة تندرج في اطار التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسة وكافة هيئات التأمينات الاجتماعية العربية بما ينعكس ايجاباً على المنافع والخدمات والاجراءات والآليات المتبعة لديها وتطوير عمل هذه المؤسسات والنهوض بمستوى الحماية الاجتماعية للمواطن العربي، مشيداً بالتطور النوعي الذي تشهده مؤسسة التأمينات الكويتية في مجال تقديم الخدمات التأمينية للجمهور .

 وتطرق الصبيحي لتجربة المؤسسة فيما يتصل بتعديل قانون الضمان ومبررات وموجبات التعديل والمنافع التأمينية التي تضمنها، وطرق معالجة الاختلالات التأمينية في النظام التأميني للمحافظة على ديمومة مظلة الضمان لكل الاجيال القادمة .

وقدم الصبيحي عرضاً حول الحملات الاعلامية التي تطلقها المؤسسة وانعكاساتها على تحقيق أهداف ومرتكزات الضمان ورفع مستوى الوعي التأميني لدى جمهور المؤمن عليهم، مبيناً آلية تخطيط الحملات والقطاعات التي تستهدفها والوسائل والمواد الاعلامية التي يتم استخدامها ومحاورها وقياس تآثيراتها، إضافة إلى ما تنتهجه من سياسات تقوم على الانفتاح والشفافية والشراكة مع وسائل الاعلام.

وعرض مبادرة " سفير الضمان" كإحدى المبادرات الاستراتيجية للمؤسسة لمد مظلة الحماية الاجتماعية وشمول كافة المواطنين بمظلة الضمان الاجتماعي، متطرقاً لآليات التواصل والتنسيق مع المغتربين الأردنيين والاندية والجاليات التي تمثلهم، والحملات والجهود الاعلامية والتوعوية الخاصة بتشجيع المغتربين على الاشتراك الاختياري.

وجال وفد الضمان المكون من مدير المركز الاعلامي موسى الصبيحي ومدير مديرية الاعلام والاتصال في المركز الاعلامي علي الختالين على أقسام خدمة الجمهور في الفرع الرئيسي لمؤسسة التأمينات الكويتية، واستمعا إلى شرح حول سير العمل وأسلوب تقديم الخدمة التأمينية والتعامل مع مراجعي المؤسسة من مؤمن عليهم ومنشآت وغيرهم، وتوجّهات المؤسسة الأخيرة برفع سن التقاعد المبكر إلى الخمسين بشكل تدريجي للحد من التقاعد في سن مبكّرة ولحماية مركزها المالي من أي استنزاف مستقبلي.

 وفي نهاية الزيارة قدم وفد الضمان الاجتماعي درع المؤسسة التذكاري لمديرة ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية.

أخبار ذات صلة

newsletter