Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأندية الإسبانية تجتمع من أجل إضراب بسبب حقوق البث التلفزيوني | رؤيا الإخباري

الأندية الإسبانية تجتمع من أجل إضراب بسبب حقوق البث التلفزيوني

رياضة
نشر: 2015-03-25 08:24 آخر تحديث: 2016-07-26 00:00
الأندية الإسبانية تجتمع من أجل إضراب بسبب حقوق البث التلفزيوني
الأندية الإسبانية تجتمع من أجل إضراب بسبب حقوق البث التلفزيوني

رؤيا - سيجتمع مسؤولو 42 نادياً محترفاً لكرة القدم في اسبانيا اليوم الأربعاء في برشلونة لاتخاذ قرار بشأن اضراب محتمل لإجبار الحكومة على إصدار قانون بصفقة جماعية لحقوق البث التلفزيوني.

وتأمل أندية عديدة في اسبانيا ومن بينها اتليتيكو مدريد بطل الدوري واسبانيول وبلنسية واشبيلية في أن تساعدهم الصفقة الجماعية على المطالبة بالمزيد من الأموال من جهات البث وتقاسم الحصيلة بطريقة أكثر عدلا.

وذكرت صحيفة اس الرياضية اليومية يوم الثلاثاء دون ذكر مصدر المعلومة أن أغلبية الأندية وخاصة المتواضعة منها تريد ايقاف مباريات الدرجتين الأولى والثانية يومي 18 و19 أبريل نيسان المقبل.

وتتفاوض الأندية في اسبانيا على عقود البث بصورة مستقلة وتواجه الفرق هناك ضغوطا بعدما توصل الدوري الانجليزي الممتاز لصفقة جماعية الشهر الماضي تساوي نحو خمسة مليارات جنيه استرليني (7.43 مليون دولار) بين 2016 و2019.

ويحصل ريال مدريد بطل اوروبا وبرشلونة متصدر الدوري الإسباني معاً على نحو نصف حقوق البث السنوية في الدوري والتي تبلغ قيمتها 650 ميلون يورو.

وكانت رابطة المحترفين في اسبانيا والتي تضم 42 ناديا من الدرجتين الأولى والثانية اتهمت الحكومة بالتدخل في الأمر عن طريق قانون رياضي جديد سيتضمن صفقة جماعية اجبارية.

أخبار ذات صلة

newsletter