الحوثيون يسيطرون على قاعدة "العند" الجوية جنوبي اليمن دون مقاومة

عربي دولي
نشر: 2015-03-25 08:07 آخر تحديث: 2016-07-30 19:00
الحوثيون يسيطرون على قاعدة "العند" الجوية جنوبي اليمن دون مقاومة
الحوثيون يسيطرون على قاعدة "العند" الجوية جنوبي اليمن دون مقاومة

رؤيا - الأناضول - سيطر مسلحو  جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلامياً بـ"الحوثي"، صباح الأربعاء، على قاعدة "العند" الجوية، في محافظة لحج، جنوبي اليمن، بحسب مسؤول حكومي رفيع في المحافظة.

 

وقال المسؤول في تصريح ،مفضلاً عدم ذكر هويته، إن "مسلحي الحوثي بالتعاون مع قوات عسكرية وأمنية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، سيطروا على قاعدة العند الجوية، في لحج، دون أية مقاومة".

 

وأضاف المصدر أن "عملية السيطرة جاءت بعد يومين من نهب مستمر لعدد كبير من معدات القاعدة من قبل مسلحي الحراك الجنوبي"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

 

وكان وزير الدفاع اليمني، محمود الصبيحي، كلف السبت الماضي، العميد طيار، صالح علي صالح اليافعي، بقيادة قاعدة العند الجوية، خلفاً لعلي العنسي، المتهم بـ"ارتباطه بجماعة الحوثي والرئيس السابق"، بحسب مصادر عسكرية. 

 

وتعتبر العند، أكبر قاعدة عسكرية في اليمن.

 

  وتشهد محافظة لحج أعمال عنف، كان آخرها اقتحام مستشفى "ابن خلدون"، في مدينة "الحوطة" عاصمة المحافظة، صباح اليوم الأربعاء، من قبل مسلحين مجهولين، وقتل عدد غير محدود من الجنود الذين يعملون كحراسة للمستشفى، بحسب شهود عيان.

 

ومنذ أيلول الماضي، يشهد اليمن توتراً متزايداً، إثر سيطرة جماعة "أنصار الله" بقوة السلاح على صنعاء، وفرضها لاحقاً الإقامة الجبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي، في منزله بالعاصمة،  لكن الأخير ما لبث أن فك حصاره، عائداً إلى عدن في الجنوب، ليبدأ ممارسة مهامه من هناك، وسط تصعيد من قبل الجماعة في مدن أخرى أخرها تعز (وسط) والتي تعتبر خاصرة المحافظات الجنوبية.

أخبار ذات صلة

newsletter