الأمانة : تعليمات جديدة للأرتدادات قريبا تعالج الوضع القائم وتحقق مصلحة المدينة

الأردن
نشر: 2015-03-25 07:42 آخر تحديث: 2016-07-30 14:30
الأمانة : تعليمات جديدة للأرتدادات قريبا تعالج الوضع القائم وتحقق مصلحة المدينة
الأمانة : تعليمات جديدة للأرتدادات قريبا تعالج الوضع القائم وتحقق مصلحة المدينة

رؤيا - علي الارعرج - أكد امين عمان عقل بلتاجي،الاربعاء، ان القطاع التجاري شريك في تنظيم عمان وترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته أمانة عمان امس الأول بان يكون عام 2015 عام السياحة في عمان وتمكين المدينة لتكون مقصدا سياحيا وخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

وقال بلتاجي خلال لقائه رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بالقطاع التجاري ان الأمانة حريصة على التنسيق والتشاور الدائم مع غرفة تجارة عمان كونها الشريك الاستراتيجي في كافة الخطوات الإجرائية المتعلقة بالقطاع التجاري بما يخدمه ويحقق الفائده ويؤخذ بالإعتبار مصلحة المدينة ومواطنيها.

وكشف امين عمان ان الامانة ستصدرقريبا تعليمات من قبل اللجنة التي شكلها  لدراسة طلبات القطاعات التجارية والصناعية والسياحية للنظر في قرارها المتعلق بالإرتدادات المستخدمة حاليا بشكل مخالف بحيث تعالج الوضع القائم وبما يخدم المصلحة العامة.

ونوه الى ان التعليمات غالبا لن تسمح باستخدام الإرتدادات في تنظيم السكن ، وسينظر بها في التنظيم التجاري بحيث يكون هناك امكانية ومساحة لاتؤثر على المجاورين او استخدام الرصيف من قبل المشاه.

وبين في اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ونوابه للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط والمدير التنفيذي للشؤون القانونية،  أن القانون يسمح ببعض التراخيص المهنية في التنظيم السكني لغايات التسهيل على المواطنين وتقريب المسافات دون تشكيل اعباء مادية ومرورية.

 ولفت أن  استغلال الإرتدادات يعتبر مخالفة قانونية حيث استفاد البعض  منها بمساحات تفوق مساحة المحل المرخص مع تعهده سابقا بازالتها حين الطلب من الأمانة.

وقال بلتاجي ان اللجنة ستأخذ بالمقترحات والملاحظات التي طرحت خلال اللقاء من قبل رئيس غرفة تجارة عمان واعضاء مجلسها.

واهابت الأمانة باصحاب الرخص التجارية المبادرة الى تجديدها قبل نهاية الشهر الجاري دون النظر الى موضوع الإرتدادات التي سيبت بها لاحقا لتجنب المخالفات والغرامات الناجمة عن عدم التجديد وانتهاء المدة القانونية لتجديد التراخيص .

وقال مراد ان تعدد اللقاءات والحوارات مع الأمانة يدلل على التنسيق والتعاون المستمر والشراكة بين الامانة والغرفة حيث يشكل القطاع التجاري عصب المدينة الحيوي وان التعاون اثمر العديد من الخطوات الإيجابية لتنشيط الحركة التجارية وتذليل الصعوبات التي تواجهه.

ورحب بتعاون الغرفة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني وامانة عمان لإجراء دراسة وحوار مستفيض مع الجهات ذات العلاقة لمعرفة الآراء والمقترحات المتعلقة بتحديد ساعات الدوام للمنشآت التجارية والسياحية وبما يحقق الأهداف المرجوة من ذلك.

وفيما يتعلق بمشروع نظام ترخيص الاعلانات في منطقة أمانة عمان الكبرى لسنة 2015، اوضحت الأمانة ان التعديل جاء لغايات التحديث والتنظيم وتماشيا مع متطلبات العصر، والتطور المعماري ولن يمس اللافتات التعريفية للمحال التجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter