8 قتلى جراء عملية انتحارية استهدفت جيش حكومة طبرق ببنغازي

عربي دولي
نشر: 2015-03-24 20:31 آخر تحديث: 2016-07-29 19:30
8 قتلى جراء عملية انتحارية استهدفت جيش حكومة طبرق ببنغازي
8 قتلى جراء عملية انتحارية استهدفت جيش حكومة طبرق ببنغازي

رؤيا - الاناضول - قتل 8 أشخاص بينهم انتحاري، وأصيب 12 آخرون بجروح، في تفجير استهدف تمركزا لقوات الجيش الليبي التابع لحكومة طبرق، شرقي ليبيا، بمنطقة الليثي في مدينة بنغازي (شرق)، بحسب مسؤول عسكري.

وقال فضل الحاسي، آمر (قائد) التحريات في القوات الخاصة ببنغازي التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي التابع لحكومة طبرق، إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة، فجر نفسه مساء اليوم أمام تمركز للجيش بمنقطة الليثي، ما أسفر عن مقتل 8 عسكريين بينهم الانتحاري".

وأوضح الحاسي في تصريحات لوكالة الأناضول، أن التفجير "نفذه الانتحاري بسيارة ، تحمل كمية كبيره من الذخيرة والمتفجرات، وأسفر كذلك عن إصابة 12 عسكري، تم نقلهم لتلقي العلاج في مستشفي المدينة، وحالة بعضهم حرجة".

واتهم الحاسي تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شوري ثوار بنغازي (تجمع لكتائب الثوار) بتنفيذ الهجوم، ردا على مقتل القيادي في مجلس الشورى، محمد العريبي أمس.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من أنصار الشريعة.

وقتل أمس الاثنين، محمد العريبي الشهير بـ"بوكا"، قائد قوات "درع ليبيا 2" (تجمع لكتائب الثوار) وأهم قيادات مجلس شورى ثوار بنغازي، خلال اشتباكات مع قوات الجيش التابعة لحكومة طبرق.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان وبرلمانان هما: الحكومة الموقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني التي يقودها عمر الحاسي ومقرها طرابلس (غرب).

أخبار ذات صلة

newsletter