مقتل 5 اشخاص واصابة 11 أخرين بهجوم انتحاري في بنغازي

عربي دولي
نشر: 2015-03-24 18:48 آخر تحديث: 2016-07-27 09:50
مقتل 5 اشخاص واصابة 11 أخرين بهجوم انتحاري في بنغازي
مقتل 5 اشخاص واصابة 11 أخرين بهجوم انتحاري في بنغازي

رؤيا – سكاي نيوز - قال مسؤولون في الجيش الليبي إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرين، الثلاثاء، حين فجر مهاجم انتحاري سيارة ملغومة أمام معسكر للجيش في مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وفي حادث منفصل أصاب صاروخ مبنى سكنيا، مما أدى إلى مقتل فتاة إصابة 4 بجروج.

وبنغازي ثاني أكبر مدينة في ليبيا وهي منطقة حرب، حيث تقاتل القوات المتحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا المتشددين.

مجلس رئاسي

سياسيا، قدمت بعثة الأمم المتحدة مجموعة أفكار لحل الأزمة المستفحلة في ليبيا تتضمن تشكيل مجلس رئاسي من شخصيات مستقلة، إلى جانب حكومة وحدة وطنية وبرلمان موحد، وذلك ضمن مرحلة انتقالية تنتهي بانتخابات جديدة واستفتاء على الدستور.

وقالت البعثة في بيان وصدر بعد زيارة قام بها رئيسها برناردينو ليون إلى طبرق وطرابلس إن هذه الأفكار جاءت "في أعقاب أسابيع من النقاشات مع كافة الأطراف وفي ضوء الوضع العسكري المتدهور".

وشددت البعثة على أن هذه الأفكار، التي ذكرت أنها ليبية، لا تهدف إلى تقديم "تفاصيل ملموسة أو حل نهائي للأزمة .. غير أنها تشكل ركيزة يمكن للأطراف العمل بالاستناد إليها".

وتشمل هذه المقترحات تشكيل حكومة وحدة وطنية، ومجلس رئاسي مكون من شخصيات مستقلة، يعملان إلى جانب "مجلس للنواب يعد الهيئة التشريعية ويمثل جميع الليبيين في اطار التطبيق الكامل لمبادئ الشرعية وبمشاركة الجميع".

ويجري طرفا الأزمة حوارا في المغرب لحل النزاع الذي يشكل حلقة من مسلسل الصراع المستمر على السلطة منذ اسقاط نظام معمر القذافي في العام 2011 والفوضى التي تعيشها ليبيا منذ سنوات بعد رفض غالبية الجماعات التي قاتلت النظام السابق القاء السلاح.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter