" التربية" : لم نبدأ بتوزيع الشقق السكنية على المعلمين

الأردن
نشر: 2015-03-24 16:54 آخر تحديث: 2016-07-22 08:00
" التربية" : لم نبدأ بتوزيع الشقق السكنية على المعلمين
" التربية" : لم نبدأ بتوزيع الشقق السكنية على المعلمين

رؤيا - بترا - اكد مدير ادارة الشؤون المالية في وزارة التربية والتعليم عطا ابو نصير ان الوزارة لم تبدأ بعد بعملية توزيع الشقق السكنية على المعلمين ضمن مشروع سكن كريم في عدد من مناطق المملكة.

وقال ابو نصير لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء ان الوزارة ما زالت في طور استكمال الوثائق المطلوبة للمتقدمين للاستفادة من الشقق، مبينا ان هذه الوثائق تعد جزءا من الاسس المعتمدة لمنح الشقق السكنية وتحديد الاحقية حسب الاسس المعلنة.

وبين ان الوزارة طلبت الاسبوع الماضي من عدد من المتقدمين تزويدها بالوثائق المطلوبة، نافيا ان تكون هذه الاسماء قد انطبقت عليها شروط الاستفادة من الشقق السكنية حسب ما نشرته بعض وسائل الاعلام المحلية.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت في وقت سابق عن توفر شقق سكنية ضمن مشروع سكن كريم في مناطق المستندة وابو علندا وضاحية الاميرة ايمان بعمان، والحصن في اربد، وجبل طارق ومدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في الزرقاء، والفيحاء في مادبا والمطل في الشوبك بمساحات من 88 الى 159 مترا مربعا، وبيعها للمعلمين باسعار تفضيلية حيث بلغ عدد المتقدمين للاستفادة من هذه الشقق 10 آلاف معلم ومعلمة.

وعرض ابو نصير للأسس التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم للاستفادة من هذه الشقق ومنها ان لا تقل خدمة المعلم المتقدم عن خمس سنوات في وزارة التربية والتعليم، وان لا يملك اي من الزوجين لاي سكن في المملكة، وان لا يكون المتقدم قد استفاد من قروض صندوق اسكان معلمي وزارة التربية والتعليم.

وتمنح الاسس المعتمدة المتزوج 10 نقاط ونقطة لكل سنة خبرة بعد خمس سنوات الاولى وبحد اقصى يصل الى 25 نقطة، فيما اعتمدت المنافسة بين المتقدمين لكل مساحة تقدموا لها.

ومنعت الاسس المستفيد من الشقق السكنية من البيع او التصرف بها قبل تسديد كامل الاقساط المستحقة عليها بحيث تبقى الشقة مرهونة لوزارة التربية والتعليم حتى الانتهاء من تسديد الاقساط، فيما سيتم توزيع أرقام الشقق على المستفيدين بالقرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter