الطراونه يلتقي وفداً من ادارة الاتحاد الاوروبي في حقوق الإنسان

محليات
نشر: 2015-03-24 12:15 آخر تحديث: 2016-07-03 16:20
الطراونه يلتقي وفداً من ادارة الاتحاد الاوروبي في حقوق الإنسان
الطراونه يلتقي وفداً من ادارة الاتحاد الاوروبي في حقوق الإنسان

رؤيا - بترا - بحث المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونه،الثلاثاء،  خلال استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء وفداً من إدارة حقوق الإنسان في الإتحاد الأوروبي أمس سلسلة الإجراءات الحكومية المتخذة حيال إنفاذ توصيات التقرير الوطني الثاني لآلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان.

 

وقال الطراونه أن الأردن يعتبر من الدول المتقدمة في مجال تطوير منظومة حقوق الإنسان على مختلف المستويات حيث كانت التوجيهات الملكية إلى الحكومة،بالعمل على تطوير وتفعيل هذه المنظومةالمهمة،مؤكدا على النهج والعمل المؤسسي لإدارة التنسيق الحكومي النوعي حيال قضايا حقوق الإنسان من حيث التشريعات والسياسات والممارسات.

 

واشار الى الجهود التي تبذلها المؤسسات الرسمية في تطوير وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان من خلال جملة من الإجراءات الحكومية التي اتخذت في هذا المسار وبلاغات وتعاميم رئيس الوزراء بهذا الخصوص حيث أعرب الأردن عن تأييده لعدد كبير من التوصيات.

 

من جهته أعرب مسؤول سياسات حقوق الإنسان والدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي جون برنارد بولفن عن تقديره للحكومة على اهتمامها بمسألة حقوق الإنسان على الصعيد الرسمي وعن طبيعة الإجراءات المتخذة حيال إنفاذ التوصيات ومعالجة الفجوات بصورة مؤسسية، مثمنا الجهود الحكومية المتطورة في التنسيق والتشبيك الحكومي مع المؤسسات الوطنية والمعنية بحقوق الإنسان على المستوى المحلي والدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter