مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي يهدد بوقف عمل بلديات غزة

الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي يهدد بوقف عمل بلديات غزة

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - الأناضول - قال مسؤول فلسطيني، إن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في قطاع غزة يهدد عمل البلديات واستمرار تقديم "خدماتها الأساسية".

 

وقال نزار حجازي رئيس بلدية غزة ، خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مجلس الوزراء، في مدينة غزة، الثلاثاء، إن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي أصبح يهدد عمل البلديات واستمرار تقديم "خدماتها الأساسية" في مجالات المياه و الصرف الصحي.

 

وأضاف: "البلديات لا تستطيع تعويض الانقطاع المستمر للكهرباء عن طريق تشغيل المولدات الكهربائية، حيث أنها لا تعطي نفس الكفاءة الإنتاجية للكهرباء المنتظمة، كما أن وقودها يحتاج إلى ميزانيات ضخمة".

 

وأوضح أن "احتياطي السولار لدى بلديات غزة لا يكفي بشكل كامل لتغطية العجز في الكهرباء من حيث تشغيل مولدات آبار المياه ومحطات الصرف الصحي".

 

وناشد حجازي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالتدخل العاجل لإنهاء المعاناة الإنسانية  لسكان قطاع غزة.

 

ومنذ 8 سنوات، يعاني قطاع غزة من أزمة حادة في انقطاع التيار الكهربائي، بدأت عقب قصف الجيش الإسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف عام 2006.

 

ويكابد سكان قطاع غزة في الوقت الحالي، معاناة كبيرة في توصيل التيار الكهربائي، جراء نفاد الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء، ويتجاوز انقطاع التيار الكهربائي يوما الـ12 ساعة.