افتتاح المعرض الرابع لمنتجات الزيتون والتكنولوجيا "جوتكس 2015"

محليات
نشر: 2015-03-24 11:17 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
افتتاح المعرض الرابع لمنتجات الزيتون والتكنولوجيا "جوتكس 2015"
افتتاح المعرض الرابع لمنتجات الزيتون والتكنولوجيا "جوتكس 2015"

 رؤيا - أمين العطلة - افتتح وزير الزراعة عاكف الزعبي، الثلاثاء، المعرض الرابع لمنتجات الزيتون والتكنولوجيا "جوتكس 2015" الذي سيستمر لثلاث ايام في معرض عمان الدولي للسيارات.

 

 وأكد الزعبي علی أهمية قطاع الزيتون الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية حيث يعتبر مدخلا من مداخل مكافحة الفقر والبطالة، وأضاف أن وزارة الزراعة نفذت العديد من المشاريع التي قدمت البنية التحتية الزراعية وساهمت في زيادة مساحة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.

 

 من جهته قال فياض الزيود رئيس الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون "جوبيا" ان عددا من الشركات المختصة بالزيتون والتكنولوجيا المرتبطة بها تشارك في المعرض بمساحة بلغت 1100 متر مربع منها أجنحة وطنية رسمية من كل من الأردن وايطاليا وألمانيا وتركيا وفرنسا وينظم المعرض بدعم من غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع وزارة الزراعة وغرفة تجارة عمان وغرفة صناعة الزرقاء ونقابة أصحاب المعاصر.

 

 واشار الزيود الی أن المعرض الذي يعقد للمرة الرابعة يهدف إلى زيادة الوعي العالمي بمزايا زيت الزيتون الأردني وعرض منتجات عالية الجودة منه والتأكيد على أن الاردن ينتج زيت الزيتون بمواصفات تضاهي الأصناف العالمية إضافة إلى ترويج الأردن ووضعه على الخريطة العالمية للزيت والزيتون واستقطاب استثمارات دولية لهذا القطاع ونقل التجارب العلمية الی الأردن بهدف تعزيز التجارب المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter