البرازيل تواجه فرنسا و ابطال العالم يلاقون استراليا ودياً

رياضة
نشر: 2015-03-24 09:56 آخر تحديث: 2016-07-29 03:40
البرازيل تواجه فرنسا و ابطال العالم يلاقون استراليا ودياً
البرازيل تواجه فرنسا و ابطال العالم يلاقون استراليا ودياً

رؤيا - يرفع المنتخب الألماني، الستار عن مبارياته الدولية في 2015، من خلال مواجهة مثيرة مع نظيره الأسترالي غداً الأربعاء، ضمن جولة المباريات الودية التي تخوضها العديد من المنتخبات في اليومين المقبلين، استعداداً لاستئناف فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا المقبلة (يورو 2016) الجمعة المقبل.

كما تجتذب المباراة الودية بين منتخبي فرنسا والبرازيل اهتماماً بالغاً من بين جميع المباريات التي تشهدها هذه الجولة للمواجهات الودية، علماً بأن المنتخب الفرنسي يخوض فعاليات يورو 2016 من دون خوض التصفيات، نظراً لإقامة البطولة على أرضه.

ويستضيف "المانشافت" نظيره الأسترالي في مدينة كايزر سلاوترن غداً الأربعاء، لتكون أفضل استعداد للفريق قبل مواجهة نظيره الجورجي في تبليسي بعد 4 أيام فقط مع استئناف أبطال العالم لمسيرتهم في تصفيات يورو 2016.

وأعاد المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف كلاً من قائد الفريق، باستيان شفاينشتيغر، وهولغر بادشتوبر، وإلكاي غوندغان، إلى صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابات. ومن جهته يخوض المنتخب الأسترالي المباراة غداً الأربعاء من دون مهاجمه المخضرم تيم كاهيل للإصابة.

كما سيفتقد المدرب آنجي بوستيكوغلو لجهود قلب الدفاع ماتيو سبيرانوفيتش بسبب الإصابة، لكن بوستيكوغلو يبدو مستعداً للمغامرة والاعتماد على توم يوريتش رغم معاناة اللاعب من الإصابة أيضاً. وفي المباراة الأخرى، استدعى المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، اللاعب نبيل فقير (21 عاماً)، والمدافع الشاب كورت زوما (20 عاماً)، ضمن القائمة التي أعلنها للفريق استعداداً للمباراتين أمام البرازيل والدنمارك، لكنه سيفتقد جهود حارس توتنهام هوغو لوريس بسبب الإصابة في الركبة.

واستدعى ديشامب الحارس بينوا كوستيل من فريق رين الفرنسي بديلاً للوريس، كما يعود لصفوف المنتخب الفرنسي كل من جيوفري كوندوبيا، وباكاري سانيا. وقبل بداية المباراة أمام المنتخب البرازيلي على ملعب إستاد دو فرانس، سيكرم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلا من تييري هنري الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي، ولاعب الوسط السابق باتريك فييرا، والمدافع السابق مارسيل دوساييه.

وسيلتقي المنتخب البرازيلي نظيره التشيلي في مباراة ودية أخرى على إستاد الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن الأحد المقبل.

كما يلعب المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين أخريين أمام المكسيك وهندوراس، قبل أن يخوض بقيادة مديره الفني كارلوس دونغا فعاليات كأس أمم أمريكا الجنوبية منتصف 2015. واضطر دونغا لإجراء 3 تغييرات متأخرة على قائمة الفريق قبل لقاء فرنسا، ذلك بسبب إصابة كل من ديفيد لويز، وماركينوس، ودييغو تارديلي، وخروجهم من حسابات الفريق في هذه المباراة.

واستدعى دونغا كلا من مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني، لويز أدريانو، ومدافع كورينثيانز البرازيلي جيل، كما استدعى قلب دفاع آرسنال الإنجليزي غابرييل باوليستا، ليكون مرشحاً لخوض مباراته الدولية الأولى مع "راقصي السامبا".

أخبار ذات صلة

newsletter