نتنياهو يعتذر للعرب والقائمة المشتركة ترفض

فلسطين
نشر: 2015-03-23 23:05 آخر تحديث: 2016-08-07 10:10
نتنياهو يعتذر للعرب والقائمة المشتركة ترفض
نتنياهو يعتذر للعرب والقائمة المشتركة ترفض

رؤيا - القدس الاخباري - أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعتذاره على تصريحات له ضد العرب أثناء الحملة الانتخابية، خلال لقاءه عددًا من وجهاء، يسميهم الاحتلال بـ “وسط الأقليات” اليوم الاثنين، في مقر رئاسة الوزراء بالقدس الغربية.

وقال نتنياهو مخاطبًا الوجهاء “أعلم أن تصريحاتي قد أساءت لبعض المواطنين الإسرائيلين، خاصة “عرب إسرائيل”، مضيفًا ” لم أكن اقصد ذلك وأعرب عن أسفي على هذه الأقوال”، وفقا لما نقلته القناة الثانية العبرية.

وأضاف نتنياهو، “أفعالي بصفتي رئيسًا للوزراء بما في ذلك الاستثمارات الضخمة في “وسط الأقليات” تثبت العكس تمامًا، ومن الممنوع على أية جهة من خارج الدولة أن تتدخل في العملية الديمقراطية الخاصة بنا”.

من جهتها أكدت القائمة المشتركة رفضها لـ”الأسف” الذي أبداه بنيامين نتنياهو بتحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنه حكمه العنصري.

وجاء في بيان أصدرته القائمة، أن عنصرية نتنياهو لم تبدأ ولن تنتهي في هذا التصريح التحريضي في يوم الانتخابات، كما أن التشريعات العنصرية والإقصائية هي برنامج نتنياهو السياسي للفترة القادمة، مؤكدة أنها ستواصل النضال ضد العنصرية ومن أجل المساواة التامة، القومية والمدنية، للجماهير العربية.

أخبار ذات صلة

newsletter