مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ثلاثة من مؤيدي "داعش" أمام أمن الدولة .. تفاصيل

ثلاثة من مؤيدي "داعش" أمام أمن الدولة .. تفاصيل

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا -  ليندا المعايعة - نفى 3 متهمين من مؤيدي تنظيم داعش  امام محكمة امن الدولة تهم القيام باعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية او تعريض الاردنيين لخطر اعمال ثأرية تقع عليهم او على اموالهم واستخدام انظمة المعلومات والمواقع الالكترونية ووسائل النشر لدعم وترويج لمنظمة ارهابية.

و المتهمين هم عدي عبد الكريم البالغ من العمر 26 سنة وشقيقه محمد البالغ من العمر 24 سنة واخر يدعى محمد عيد البالغ من العمر 22 سنة .


وبحسب لائحة الاتهام فان عدي يرتبط بعلاقات مع اشخاص لم يكشف التحقيق عن هويتهم يحملون الفكر المتطرف كانوا قد تمكنوا من التوجه الى سوريا للمشاركة بالعمليات القتالية هناك .


وكان المتهم عدي يتداول الحديث معهم حول ما يسمونه الجهاد في سوريا وحول التنظيمات الارهابية المعنية بذلك ومنها تنظيم داعش وعلى اثر ورود معلومات بحق المتهمين بحيازتهم لراية ما يسمى بداعش.

على اثرها وبتاريخ 1-10-2014 جرى تفتيش منزل المتهم عدي بالرصيفة حيث كانوا جميعا متواجدين فيه وتبين ان المتهم محمد يحتفظ بهذه الراية في منزله الكائن في ذات المنطقة  لاظهار نوع من الدعم والتاييد لهذا التنظيم.

كما ضبط بحوزتهم جهاز خلوي عليه صور لذات الراية واخر للمتهم محمد عبد الكريم تبين بانه كان يقوم بالدخول المتكرر الى مواقع الكترونية تنشر اخبار التنظيم الارهابي المشار اليه وعملياتهم القتالية وتتضمن تأييد هذا التنظيم ومباركة اعماله الارهابية المتمثله بقتل وترويع المدنيين ومن امثلة  هذه المواقع المنبر الاعلامي الجهادي ومواقع اخرى كثيرة كانت ترصد اية اخبار عن هذا التنظيم.

 
وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية الى يوم 6 من نيسان المقبل للاستماع الى شهود النيابة في القضية.