ملتقى البرلمانيات الاردنيات يلتقي وزير الدولة البريطاني

محليات
نشر: 2014-03-26 16:46 آخر تحديث: 2016-07-26 19:50
ملتقى البرلمانيات الاردنيات يلتقي وزير الدولة البريطاني
ملتقى البرلمانيات الاردنيات يلتقي وزير الدولة البريطاني

رؤيا - بترا - التقت اعضاء ملتقى البرلمانيات الاردنيات اليوم الاربعاء وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا هيو روبرتسون بحضور برلمانيات عربيات من دول مصر والعراق والمغرب وفلسطين وتونس اضافة الى الدكتورة دينا ملحم من مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية.

وقالت منسقة الملتقى النائب تمام الرياطي انه جرى خلال اللقاء الحديث عن ملتقى البرلمانيات والمبادئ التي من شانها حماية حقوق الانسان والكرامة والنزاهة والتشريعات المتعلقة في قضايا المرأة والتحديات التى تواجهها.

وثمنت الرياطي جهود مؤسسة وستمنستر للديمقراطية في دعم المرأة وقضاياها .

من جهتها اشارت النائب وفاء بنى مصطفى الى ان سيدات الاردن حققن انجازا كبيرا بالوصول الى قبة البرلمان وتشكيل ملتقى للبرلمانيات الذي سيشكل اطارا مؤسسيا للارتقاء بالعمل البرلماني النسوي وتوحيد الجهود النسوية تحت القبة لدعم التشريعات التي تهم المرأة بصورة خاصة والوطن بصورة عامة.

واكدت ان وصول هذا العدد في الملتقى من السيدات يعزز صورة المرأة الاردنية بشكل خاص ويحسن الصورة المتخذة عن المرأة في الوطن العربي بشكل عام ويفتح المجال السياسي امام المرأة الاردنية.

من جهتهن اعربت البرلمانيات العربيات عن سعادتهن في التواجد في الاردن والاستفادة من تجارب المرأة الاردنية واخذ الخبرة من برلمانيات الاردن في قانون حماية الاسرة من العنف الاسري لافتات الى ان التجربة الاردنية في هذا المجال مقارنة مع الدول الاخرى غنية جدا.

أخبار ذات صلة

newsletter