غزة: الوفد السويسري يبحث قضية الموظفين الحكوميين

فلسطين
نشر: 2015-03-23 20:20 آخر تحديث: 2016-07-27 19:00
غزة: الوفد السويسري يبحث قضية الموظفين الحكوميين
غزة: الوفد السويسري يبحث قضية الموظفين الحكوميين

رؤيا - بترا - ناقش وفد من الخارجية السويسرية مساء اليوم الاثنين، مع ممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية بمن فيها فتح وحماس، الورقة السويسرية بخصوص قضية دمج الموظفين الحكوميين.


وقدم الوفد السويسري الذي ضم رئيس قسم السياسة والسلام في الشرق الأوسط بالوزارة رونالد شتينينقر، وممثل سويسرا لدى السلطة الفلسطينية بول جارنير، مقترحات بخصوص دمج الموظفين المدنيين في غزة وتوضيحات بما يتعلق بخارطة الطريق والتي أصبحت تعرف بالوثيقة السويسرية.

وأوضح شتينينقر أن الوثيقة كانت نتاج للعملية التشاورية بين الأطراف الفلسطينية مشيرا الى انه تم تطوير الوثيقة من خلال التشاور مع مكتب رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني ومع كل الأطراف الفلسطينية المعنية.

وأعرب جارنير عن اهتمامه بالوضع الانساني في قطاع غزة قائلا "من المهم أن يرى الموظفون في غزة تقدما ملموسا وملحوظا على الأرض، مشيراً الى ان الأطراف تحتاج للموافقة على اجراءات فورية تعمل على البدء في عملية الدمج".

ونصت وثيقة خارطة الطريق على أن كل الموظفين بصرف النظر عن ما اذا كان تم توظيفهم قبل أو بعد 2007، سيعاملون بالمساواة خلال عملية الدمج.

ومن ناحيته قال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان إن الورقة السويسرية تطرح مبادئ عامة لحل المشكلة، وتحتاج إلى أطر تفصيلية كبيرة مع ذوي الاختصاص.

 

أخبار ذات صلة

newsletter