جلسة حوارية لغرفة تجارة عمان حول السياسات الضريبية في الأردن

اقتصاد
نشر: 2015-03-23 11:28 آخر تحديث: 2016-07-20 17:20
جلسة حوارية لغرفة تجارة عمان حول السياسات الضريبية في الأردن
جلسة حوارية لغرفة تجارة عمان حول السياسات الضريبية في الأردن

رؤيا - عقدت غرفة تجارة عمان،الاثنين،  بالتعاون مع مشروع الإصلاح المالي التابع لللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID"، جلسة حوارية حول أفضل الممارسات الدولية في السياسةوالإدارة الضريبية من المنظور الأردني.

 

وركزت المناقشة، التي حضرها خبراء في السياسة المالية والضريبية وممثلوا مجتمع الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ، على الإصلاح الضريبي الشامل بالإضافة إلى الأسس التي تستند عليها أفضل الممارسات الدولية في السياسات الضريبية، والمتمثلة بالعدالة، الحياد، المنافسة الحرة، البساطة والتدرج.

 

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة السيد طارق الطباع : " نحن بصفتنا تجار وأعضاء في الغرفة ندرك أهمية الإصلاح الضريبي في الأردن، وتوفر مثل هذه المنتديات فرصة للقطاع الخاص، بكافة قطاعاته، للمشاركة في مناقشة السياسات الضريبية في البلاد، و نحن دائما على استعداد لاستضافة هذه المناقشات بين أصحاب المصلحة الرئيسيين ".


"نظرا لتركز النقاش حول السياسات الضريبية في القطاعين العام والخاص في الأردن، بات من المهمإجراء حوار مفتوح وتفاعلي مع قادة الأعمال في الأردن وأعضاء غرفة تجارة عمان، لتبادل وجهات النظر وكذلك الدروس المستفادة من نظام الضرائب الأردني وكيفية ارتباطه باستقرار الأردن المالي والإقتصادي" فادي داوود، نائب رئيس حزب مشروع الإصلاح المالي.

 

مشروع الإصلاح المالي في الأردن هو واحد من البرامج الرائدة التابعه لـلوكالة الأمريكية للتنمية الدولية"USAID" في الأردن، ويهدف إلى  دعم حكومة الأردن في مسيرة الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ويهدف المشروع إلى تحسين الأساس الاقتصادي الكلي للنمو الاقتصادي المستدام من خلال تعزيز عملة وضع وتنفيذ السياسات المالية وإدارتها، إضافة إلى تحسين وتطوير عملية نقل الإيرادات من خلال تعزيز الإدارة الضريبية ودفع عجلة الإصلاح الضريبي.

أخبار ذات صلة

newsletter