الاردن يستعد لتنفيذ اجندة التنمية لما بعد عام 2015

اقتصاد
نشر: 2015-03-23 10:28 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الاردن يستعد لتنفيذ اجندة التنمية لما بعد عام 2015
الاردن يستعد لتنفيذ اجندة التنمية لما بعد عام 2015

 رؤيا- حمزة الشوابكة - قامت الامم المتحدة في الاردن بعقد اجتماع،الاثنين، لشركاء اجندة التنمية لما بعد عام 2015 في عمان بمشاركة مندوبين من الوزارات والمجتمع المدني وفئة الشباب حيث تم عرض المستجدات الرئيسية من عملية تطوير الاجندة التنموية لتحديد الاهداف الانمائية المستدامة وتم التركيز على فرص الشراكة على المستوى الوطني لتنفيذ الاجندة التنموية الجديدة.

 وبالنيابة عن امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي، قال المهندس زياد عبيدات من وزارة التخطيط والتعاون الدولي خلال الكلمة الافتتاحية " اننا نتطلع وبعد اعلان اجندة التنمية الى البقاء على نفس الزخم والارادة نحو تحمل الجميع لمسؤوولياتهم وان نقود وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والعام والشباب على ايجاد اليات للتنفيذ والمساءلة والرصد والتقييم على كافة المستويات المحلية والعالمية.

وقد بدأت الامم المتحدة بتنفيذ المشاورات لما بعد عام 2015 في الاردن منذ 2012 حيث شارك فيها اكثر من الف شخص من جميع انحاء المملكة.

 واشادت السيدة كوستانزا فارينا ممثلة اليونيسكو ورئيسة مجموعة عمل الاجندة التنموية لما بعد عام 2015 كان من المشجع جدا ان نرى مساهمة جميع الشركاء في الاردن لتشكيل المستقبل الذي نريده .لقد كشفت المشاورات رغبة الناس في المشاركة في عملية تطوير وتصميم الاجندة وتطبيقها المستقبلي لتحقيق اثر دائم . يذكر ان الامم المتحدة في الاردن تقوم بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومعهد الامم المتحدة للتدريب والبحث بالتخطيط لدورات تدريبية للوزارات والجهات الوطنية المعنية الاخرى حول كيفية تنفيذ الاهداف الانمائية المستدامة في الاردن .

أخبار ذات صلة

newsletter