الملك يلتقي رئيس مجلس الأعيان الكازاخستاني

الأردن
نشر: 2015-03-23 09:37 آخر تحديث: 2016-07-23 02:30
الملك يلتقي رئيس مجلس الأعيان الكازاخستاني
الملك يلتقي رئيس مجلس الأعيان الكازاخستاني

رؤيا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، رئيس مجلس الأعيان الكازاخستاني قاسم جو مارت توكاييف، الذي نقل لجلالته دعوة من الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزار باييف لحضور المؤتمر الخامس لزعماء الأديان العالمية والتقليدية، في العاصمة استانا شهر حزيران القادم.


وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، حرص الأردن على تمتين علاقات التعاون والصداقة مع كازاخستان في شتى الميادين، لافتاً إلى ضرورة البناء على نتائج زيارته العام الماضي إلى كازاخستان ومباحثاته البناءة مع الرئيس نور سلطان نزار باييف.


وشدد جلالته، خلال اللقاء الذي استعرض مجمل القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، على أهمية استمرار التنسيق والتشاور وتكثيف الجهود بين مختلف الدول والأطراف الفاعلة لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأعاد جلالته التأكيد على موقف الأردن الداعي للتعامل مع خطر الإرهاب وتنظيماته المتطرفة، ضمن استراتيجية شمولية.


وجرى التأكيد على ضرورة توضيح الصورة الحقيقية والسمحة للدين الإسلامي، ودور المؤتمرات الدينية في تسليط الضوء على وسطية واعتدال الدين الحنيف.


من جانبه، نقل رئيس مجلس الأعيان الكازاخستاني تحيات الرئيس الكازاخستاني لجلالة الملك، وحرصه الدائم على تطوير العلاقات مع الأردن لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


كما أشاد المسؤول الكازاخستاني بالدور المحوري للأردن، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع قضايا المنطقة بكل حكمة، وبما يسهم في تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار لدولها.


وحضر اللقاء رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان.

أخبار ذات صلة

newsletter