طوقان يرد على الخرابشة: سألجأ الى القضاء

الأردن
نشر: 2015-03-22 20:49 آخر تحديث: 2016-07-31 16:50
طوقان يرد على الخرابشة: سألجأ الى القضاء
طوقان يرد على الخرابشة: سألجأ الى القضاء

رؤيا – محمد المجالي - اكد رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان ان ما انفقته خزينة الدولة على البرنامج النووي منذ عام 2008 حتى نهاية 2014 لا يتعدى 75 مليون دينار، مضيفا ان هذا المبلغ ذهب للمفاعل البحثي، وقال طوقان" ان ما طلبته شركة اريبيا هو مبلغ 21 مليون والشركة الكورية صرفت من القرض 38 مليون دينار.

 

وطلب اللجنة المالية بالذهاب الى ديوان المحاسبة وتدقيق الموازنة ومحضر الجلسة موجود والارقام موجودة وغير ذلك غير صحيح وغير وارد.

 

وذكر طوقان خلال اتصال هاتفي في برنامج نبض البلد الذي بث مساء الاحد عبر فضائية رؤيا انه لم يتحدث الى النائب الخرابشة من عام 2008 الى 2014 وبين ان الحديث الذي ظهر قبل اسبوع " افتراء" وغير صحيح، مشيرا الى انه سيتخذ اجراءا قضائيا بحق الاخير وسيحتفظ بحقه الشخصي .

 

وبين ان الانباء التي تحدثت عن ان المفاعل سيدعم الخزينة بـ 2 مليار سنويا فهذا امر انتقائي، وان هذه الارقام خاطئة.

 

ووضح طوقان في حديثه ان الشركة الروسية ستوقع الاتفاقية يوم الثلاثاء القادم وسترفع الى مجلس الوزراء ومن ثم الى ديوان التشريع والرأي ويصبح مشروع قانون للنواب والاعيان ليناقش بكل حرية ومع جميع المعلومات.

 

وشن طوقان هجوما على بعض النواب قائلا: " انا استغرب ان كل شخص أصبح خبيرا نوويا" مشيرا الى ان سفر بعض النواب والاعيان الى النمسا ليس " رشوة وانما كانت الزيارة بناءا على طلب منهم، حيث ستكون الزيارة استطلاعية.

أخبار ذات صلة

newsletter