جلسة رقابية مسائية لمجلس النواب.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-03-22 14:34 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33

رؤيا- جورج برهم - عقد مجلس النواب الاحد جلسة رقابية مسائية برئاسة المهندس عاطف الطراونة لبحث عدة ملفات على جدول اعمال الجلسة.

 

وتاليا ابرز ما جاء خلال الجلسة:

 

*بدأت الجلسة بإستذكار رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لذكرى معركة الكرامة التي سطر فيها الاردنيون الاشاوس ملحمة بطولية ضد الاعداء، كما القى التحية لكل الامهات الاردنيات النشميات بمناسبة عيد الام، واستنكار الاعمال الارهابية الجبانة في تونس واليمن، وطلب من النواب الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

*توجه النائب طارق خوري بكلمة لمجلس النواب في بداية الجلسة وقال خوري في كلمته للمجلس أنه لم يغرد ولم يكتب على "تويتر" ردا على خطاب الملك منوها الى ان هناك حملة تشن ضده منذ فترة واصفا اياها بانها وصلت حد التشهير والتجريح.

*القى النائب معتز أبو رمان بكلمة اعتذر فيها عما ورد منه من اساءة لرئاسة المجلس.

*قام رئيس مجلس النواب المهندس بالعفو عن النائب معتز ابو رمان حيث قام بسحب قرار لجنة السلوك والنظام بحرمان ابو رمان من حضور عدد من الجلسات.

وشرع المجلس بالعودة الى جدول اعمال الجلسة وهو موضوع الجلسة السابقة حول استجواب النائب محمود الخرابشة حول موضوع المفاعل النووي.

*رئيس الوزراء د. عبدالله النسور قال انه لا يمكن للاردن ان يسير امور الطاقه فيه ان يكون بلداً منقدماً متحضراً مصنعا هل يمكن ان يكون الاردن بدون نووي في المستقبل وهل هناك بدائل وتكون ناجعة وغير مكلفة ونظيفة، يجب على التقرير ان يتعرض لهذا ويجب ان يشكل التقرير على البدائل الموجوده وغير ذلك يسصبح كلام غير مدورس وغير استراتيجي.

واضاف، يجب الاجابة على سؤال هل نستطيع ان نعيش بدون مفاعل نووي في المستقبل ام لا والسؤال الثاني هل هناك توجه للدراسة حول الموضوع، هذا الموضوع مهم وخطير ويتعلق بأامر استراتيجي للدولة ولقد درسناه بشكل يليق بالحكومات، ولغاية هذه اللحظة لم نأخذ القرار بشأن النووي واذا كان هناك ما يضحد دراستنا سنأخذها بعدين الاعتبار.

وورد مقترح من المجلس لتحويل ملف النووي الى لجنة الطاقة لدراسته، ووافق المجلس بالاجماع على هذا المقترح.

أخبار ذات صلة

newsletter