الأميرة بسمة تشيد بدور الإعلاميات الإردنيات

الأردن
نشر: 2015-03-22 13:26 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الأميرة بسمة تشيد بدور الإعلاميات الإردنيات
الأميرة بسمة تشيد بدور الإعلاميات الإردنيات

رؤيا - حمزة الشوابكة - كرمت سمو الاميرة بسمة بنت طلال اليوم الاحد عددا من الاعلاميات الاردنيات المتميزات بمناسبة يوم الاعلامية العربية خلال احتفال نظمه مركز الاعلاميات العربيات بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي.

وأُثنت سموها، خلال الاحتفال الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي، على جهود الاعلامية التي تحمل على عاتقها مسؤولية الارتقاء بوعي الشعوب ونشر الثقافة وقيادة الرأي العام ودعم قضايا المرأة في هذه الفترة المضطربة من تاريخ أمتنا العربية.

وأكدت سموها أن الاعلامية الاردنية أثبتت أهمية وجودها الى جانب زملائها الاعلاميين من خلال ترسيخ القناعة بأهمية مشاركة المرأة في الاعلام والسعي لتغيير بعض القيم البالية متسلحة بوعيها وثقافتها وعلمها ضمن منظومة الاعلام الواعي والمؤمن بالحرية المسؤولة.

وحيت سموها الاعلامية التي تستمر في أداء رسالتها رغم التحديات التي قد تمس حياتها في بعض الاحيان، مؤكدة ضرورة تقديم المزيد من الجهود للإسهام في تذليل العقبات أمام المرأة لتحصل على المكانة التي تستحقها.

واطلقت المكرمات خلال حفل التكريم نداء للإعلاميات للعمل الجماعي ومضاعفة جهودهن لتمكين المرأة وتحقيق تكافؤ الفرص بنسبة اكبر للمرأة الاردنية في مختلف المجالات واتخاذ القرار وتحقيق المساواة وصناعة التغيير، وعرضن لتجاربهن المختلفة وتطور مسيرتهن في العمل الاعلامي, والتحديات التي واجهنها.

من جانبها، اكدت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام أهمية دور الاعلامية في عملية الاصلاح والتغيير السياسي في ظل تطور وسائل الاعلام التي اصبحت تقود الحركات الفكرية والسياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم، داعية الى زيادة الوعي عند النساء واستعمال الوسائل الاعلامية وأدواته المختلفة لإبراز دور المرأة كشريكة متكافئة في كافة المجالات.

وأكدت أمين سر مركز الاعلاميات العربيات لارا طماش أهمية دور الاعلام بشكل عام في تنمية المجتمع وتعزيز مكانة المرأة وفرصها في التعليم والعمل والحياة والمشاركة البناءة في اتخاذ القرارات، داعية الى تقليص الفجوة بين الخطاب الرسمي والثقافة المجتمعية.

وقدمت مؤسسة قادة الغد (مبادرة ديوانية) عرضا مسرحيا, تناول أهم التحديات التي تواجه المرأة بشكل عام والاعلامية بشكل خاص، وسلط الضوء على أهمية عمل المرأة في حقل الاعلام والتضحيات التي تقدمها الاعلامية لتعزيز صورة المرأة في المجتمع وتمكينها.

وافتتحت سمو الاميرة بسمة خلال الاحتفال معرض التراث والصور الذي جسد انجازات مركز الاعلاميات والمنتوجات التراثية.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من القيادات النسائية والشخصيات العامة سلمت سمو الاميرة بسمة الدروع التكريمية لخريجات دورة المذيعة ومقدمة النشرات الاخبارية التي نظمها المركز وللإعلاميات هدى السرحان، نسرين ابو صىالحة، روان الجيوسي، سامية كردية، عطاف الروضان، لينا جزراوي، عبير ابو طوق، ميساء المصري، منار الزعبي، ناديا العنانزة وزمن الخزاعله.

أخبار ذات صلة

newsletter