الاعلان عن المؤتمر الدولي الاول والشامل للمقاولات

اقتصاد
نشر: 2015-03-22 13:25 آخر تحديث: 2016-07-24 14:40
الاعلان عن المؤتمر الدولي الاول والشامل للمقاولات
الاعلان عن المؤتمر الدولي الاول والشامل للمقاولات

رؤيا - ليلى خالد - اعلن،الاحد، عن عقد المؤتمر الدولي الأول والشامل للمقاولات في عمان في الثاني من حزيران المقبل الذي سيوفر عرض أرضية مشتركة للجهات المشاركة لتبادل الخبرات التي ستعود بالمنفعة على القطاع العمراني واﻹنشائي في الوطن العربي.

 

وقال رئيس اتحاد المقاولين العرب، فهد الحمادي، في مؤتمر صحفي ان إقامة المعرض الدولي اﻷول والشامل للمقاولات في الأردن سيعمل على ترويج الصناعات الانشائية ودعم قطاع المقاولات أردنيا وعربيا، إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الحيوي المهم، وتلبية لتطوير وتحديث الصرح اﻹنشائي الكبير، وزيادة قدراته وإمكانياته وتزويده بأحدث اﻷجهزة والمعدات التي تمكنه من المحافظة على مستواه المتميز ومكانته المرموقة.

 

ووقعت على هامش المؤتمر الصحفي مذكرات تفاهم بين اتحاد المقاولين العرب ، ونقابة المقاولين الأردنيين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني لتعزيز علاقات التعاون في قطاعات الانشاءات والمقاولات والإسكان.

 

وقال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني، كمال العواملة، إن توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع اتحاد المقاولين العرب، تأتي لارساء علاقات مميزة مع الإتحاد ، ولاتاحة الفرصة أمام مستثمري الاسكان ليكونوا شركاء فاعلين في جميع النشاطات والفعاليات التي يقيمها الاتحاد.

 

وبحسب العواملة، ستعمل مذكرات التفاهم على اتاحة القوانين والتشريعات المعمول بها في قطاعات الانشاءات والمقاولات والاسكان للاستفادة منها، وتنظيم اللقاءات المشتركة وتبادل الزيارات.

 

وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الاتحاد ونقابة المقاوليين الاردنيين قال نقيب المقاولين المهندس احمد يوسف الطراونة ان اهمية إنجاح بنود مذكرة التفاهم تخدم مصالح الطرفين وتضعها موضع التنفيذ.

 

نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أكد في كلمته اعتزاز النقابة للشراكة ما بين اتحاد المقاولين العرب و الجهات المعنية في قطاع المقاولات و الانشاءات في الأردن و التي تعمل على التعريف بالمهندس الأردني و امكانياته و قدراته حيث يبلغ عدد المهندسين الأردنيين 120 ألف مهندس و هذا يشكل تحدي ونقطة قوى في القطاع الهندسي.

أخبار ذات صلة

newsletter