Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"داعش" يفجر منارة سنجار التاريخية شمالي العراق | رؤيا الإخباري

"داعش" يفجر منارة سنجار التاريخية شمالي العراق

عربي دولي
نشر: 2015-03-22 11:31 آخر تحديث: 2016-08-01 10:50
"داعش" يفجر منارة سنجار التاريخية شمالي العراق
"داعش" يفجر منارة سنجار التاريخية شمالي العراق

رؤيا - الأناضول - فجّر تنظيم "داعش" الارهابي الأحد، منارة سنجار العلامة الأثرية الأبرز في البلدة الواقعة 120كم غربي مدينة الموصل (شمالي العراق)، بحسب مقاتل إيزيدي.

وقال نواف خديدا سنجاري، آمر مفرزة قتالية إيزيدية في سنجار، إن عناصر "داعش" الارهابية فجروا صباح الأحد منارة سنجار العلامة الأثرية الأبرز في البلدة، إضافة إلى منازل عدد من المواطنين الإيزيديين في المنطقة نفسها.

ولم يشر خديدا إلى سبب قيام "داعش" الارهابي بتدمير المنارة التاريخية، كما لم يتسنّ التأكد مما قال من مصدر مستقل أو من تنظيم "داعش" الذي لا يتسنى عادة الحصول على تعليق منه بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وتعتبر المنارة العلامة الأثرية الأبرز في سنجار التي تم بناؤها مطلع القرن الثالث عشر الميلادي بحسب مصادر تاريخية، وكان يبلغ ارتفاعها 12 متراً.

ويقوم التنظيم الارهابي عادة بهدم الأضرحة والمزارات في المناطق التي يسيطر عليها، كونه يعتبر أنها أماكن يتم فيها تقديس أشخاص وعبادة غير الله، وكذلك "الحسينيات" كونها أماكن عبادة الشيعة الذين يخالفون التنظيم في المذهب.

وقام التنظيم الاهرابي خلال الأسابيع الماضية بتدمير محتويات متحف الموصل بنينوى وتجريف مدينتي نمرود والحضر بالمحافظة نفسها مبرراً ذلك بأنها "أصنام وأوثان لأقوام في القرون السابقة كانت تُعبد من دون الله".

 

أخبار ذات صلة

newsletter