بحث الخطط والاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع عمان مدينة خضراء عام 2020

الأردن
نشر: 2015-03-22 09:13 آخر تحديث: 2016-07-31 21:40
بحث الخطط والاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع عمان مدينة خضراء عام 2020
بحث الخطط والاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع عمان مدينة خضراء عام 2020

رؤيا - علي الاعرج - ناقشت لجنة عمان الخضراء امس،السبت، برئاسة معالي وزير الزاعه عاكف الزعبي، الخطط والاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع عمان مدينة خضراء عام 2020.


واكد الزعبي على اهمية المشروع الذي سينعكس على الواقع البيئي على المدينة في ظل التقدم الذي تشهده المدينة في جميع المجالات وتحقيق الرفاة الاجتماعي بخطوات عملية لتحسين البيئة والبنية التحتية ومعالجة جميع التحديات التي تواجه المدينة.


واستعرض مقرر اللجنة المهندس عماد الدباس خطة العمل المقترحة من اللجنة لتطبيق مشروع «عمان مدينة خضراء» وما تم انجازه من الدراسات وجمع البيانات حول المساحات الخضراء في عمان.


وبين من خلال الاجتماع الذي تم مناقشتة في مبنى وزارة الزراعة على زراعة الاراضي الحرجية داخل امانه عمان والعمل على تطوير هذة الاراضي لتصبح متنزهات في المستقبل ، اضافة الى مناقشة تخصيص قطعه ارض في اقليم البتراء ليتم زراعتها من قبل السواح الذين يرتادون المدينة البتراء.


وتضم اللجنة امين عام وزارة الزراعه المهندس راضي الطراونة ومساعد امين عام وزارة الزراعة المهندس عيسى الشوبكي والمهندس عماد الدباس ومهندس فاروق تادرس من القطاع الخاص ، والمدير التنفيذي للمراكز الاجتماعية نبال قطان ومدير دائرة الحدائق محمد قطيش ، والمهندستين رند النسور ونانسي القعقاع من امانه عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter