Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية المصرية: أمن الخليج خط أحمر ويرتبط عضويا بأمننا القومي | رؤيا الإخباري

الخارجية المصرية: أمن الخليج خط أحمر ويرتبط عضويا بأمننا القومي

عربي دولي
نشر: 2015-03-22 09:01 آخر تحديث: 2016-07-28 22:00
الخارجية المصرية: أمن الخليج خط أحمر ويرتبط عضويا بأمننا القومي
الخارجية المصرية: أمن الخليج خط أحمر ويرتبط عضويا بأمننا القومي

رؤيا - الأناضول -جددت مصر،الاحد، التأكيد على أنها لا يمكن أن تقبل أو تسمح بالمساس بأمن الخليج انطلاقا من ارتباطه العضوي بالأمن القومي المصري.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صادر عنها الاحد، إن "أمن منطقة الخليج هو خط أحمر بالنسبة لمصر".

 

وجاء بيان الخارجية المصرية بعد يوم من من اجتماع خليجي بالرياض بشأن التطورات الأخيرة في اليمن، عقده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، مع مسؤولين رفيعي المستوى من الإمارات وقطر والبحرين والكويت، كان قد وصلوا البلاد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

 

وقال بيان الخارجية "تتابع مصر باهتمام وقلق بالغين التطورات الخطيرة التى تشهدها الأمة العربية في الفترة الحالية والتحديات الجسام التي باتت تمزق أوصال تلك الأمة وتهدد بقاء الدولة العربية ذاتها، وتمس بشكل مباشر الأمن القومي العربي فى ظل أوضاع سياسية وأمنية تتسم بالسيولة واستشراء لمخاطر ظاهرة الإرهاب".

 

وأضاف البيان "انطلاقا من مسؤولية مصر التاريخية تجاه أمتها العربية وإدراكا منها لخطورة التحديات غير المسبوقة التي تهدد الأمن القومي العربي وبصفة خاصة أمن منطقة الخليج، فإنها تجدد التأكيد بأنها لا يمكن أن تقبل أو تسمح بالمساس بهما انطلاقا من ارتباطهما العضوي بالأمن القومي المصري واعتبار أن أمن منطقة الخليج هو خط أحمر بالنسبة لمصر".

 

وتجدد مصر تأكيدها والتزامها باستمرار العمل والتعاون الوثيق مع الأشقاء العرب لمواجهة التهديدات والمخاطر القائمة بما يصون الأمن القومي العربي وبصفة خاصة أمن الخليج.

 

أخبار ذات صلة

newsletter