Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترحيب غربي باستئناف الحوار الليبي بالمغرب | رؤيا الإخباري

ترحيب غربي باستئناف الحوار الليبي بالمغرب

عربي دولي
نشر: 2015-03-22 07:33 آخر تحديث: 2016-07-23 21:20
ترحيب غربي باستئناف الحوار الليبي بالمغرب
ترحيب غربي باستئناف الحوار الليبي بالمغرب

رؤيا - سكاي نيوز -رحبت الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية، باستئناف الحوار السياسي بين الفرقاء في ليبيا، في وقت تواصلت به المحادثات في الصخيرات بالمغرب بهدف التوصل إلى اتفاق حول وقف القتال وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

وجاء في بيان مشترك نشرته مساء، السبت، فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة: "ندعو المسؤولين السياسيين الليبيين إلى تحمل مسؤولياتهم والإعلان بوضوح عن دعمهم للحوار، ونحن ندعوهم إلى ممارسة سلطتهم على قادة القوات والميليشيات".

 

ودعا البيان المشاركين في الحوار إلى "بدء محادثات بشكل بناء وبنية حسنة، من أجل التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وإلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن".

 

وأضاف: "نحن قلقون جدا من التهديد المتزايد للمجموعات الإرهابية في ليبيا، بما فيها داعش الذي وسع وجوده في ليبيا بسبب غياب حكومة مركزية قوية وموحدة في البلاد".

 

وأشار البيان إلى أن "العملية التي تقودها الأمم المتحدة والهادفة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية هي الأمل الأفضل لليبيين، كي يقدموا ردا على هذا التهديد الإرهابي ومواجهة العنف والفوضى التي تعرقل المرحلة الانتقالية والنمو السياسي في ليبيا".

 

وتسعى عدة قوى إقليمية ودولية إلى وقف الصراع المتفاقم في ليبيا، في حين يستمر القتال على عدة جبهات بين قوات الجيش وجماعات مسلحة تعتبرها الحكومة المعترف بها دوليا "إرهابية".

أخبار ذات صلة

newsletter