Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش المصري يعلن تدمير 194 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع غزة | رؤيا الإخباري

الجيش المصري يعلن تدمير 194 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع غزة

فلسطين
نشر: 2015-03-21 14:24 آخر تحديث: 2016-07-28 15:50
الجيش المصري يعلن تدمير 194 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع غزة
الجيش المصري يعلن تدمير 194 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع غزة

رؤيا - الأناضول - قال الجيش المصري،السبت، إنه دمر 194 فتحة نفق على الشريط الحدودي (مع قطاع غزة)، بشمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، في بيان له، إن "قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة من 1 شباط الماضي، وحتى 19 آذار الحالي، من اكتشاف وتدمير 194 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

 

وأوضح أن من بين هذه الأنفاق نفقين استراتيجيين، بلغ عرض النفق منهما من الداخل 1.5 م وبارتفاع 2 م وعمق 15 م من سطح الأرض.

 

وتابع: تم ضبط "4 مقذوفات مضاد للدبابات بجوار فتحة أحد الأنفاق"، بالإضافة إلى "كمية من المواد شديدة الانفجار بإجمالي وزن 1100 كيلوجرام".

 

ومنذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في تموز 2013 وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقارًا أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع القطاع، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق معبر رفح البري وفتحه استثنائياً على فترات زمنية متباعدة لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية.

 

ومنذ تشرين الأول الماضي، تعمل السلطات المصرية على إنشاء منطقة عازلة في الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتحديدا في مدينة رفح، تبلغ مساحتها كيلومتر من أجل "مكافحة الإرهاب" كما تقول السلطات المصرية.

أخبار ذات صلة

newsletter