"تجارة عمان " : منتدى البحر الميت فرصة كبيرة لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني

اقتصاد
نشر: 2015-03-21 09:55 آخر تحديث: 2016-07-20 05:10
"تجارة عمان " : منتدى البحر الميت فرصة كبيرة لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني
"تجارة عمان " : منتدى البحر الميت فرصة كبيرة لتعزيز  تنافسية الاقتصاد الوطني

رؤيا - اعربت غرفة تجارة عمان عن اعتزازها باحتضان الاردن لاعمال المنتدى الاقتصاد العالمي المقرر انعقاده في البحر الميت خلال شهر ايار المقبل بحضور مئات الشخصيات العالمية وممثلي كبريات الشركات الدولية.


وقالت الغرفة في بيان صحافي لها ان التئام المنتدى الاقتصاد العالمي للمرة الثامنة في البحر الميت برعاية ملكية مباشرة هو دليل واضح على المكانة المرموقة التي تتمتع بها المملكة الاردنية الهاشمية على خارطة الاستثمار العالمي والحوار الاقتصاد الدولي.


واكدت الغرفة انه لم يكن لهذا المنتدى الكبير ان يلتئم في الاردن لولا الدور الرئيسي الذي تلعبه القيادة الهاشمية على المستوى العالمي، والجهود التي يبذها جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز السلم والامن العالميين ، وتحقيق السلام الشامل والعادل  في المنطقة.


ودعا رئيس غرفة تجارة عمان السيد عيسى حيدر مراد القطاع الخاص الاردني للمشاركة الفاعلة في اعمال المنتدى  التي  توفر ارضية خصبة للحوار حول اخر المستجدات السياسية والاقتصادية العالمية ، ويساهم في تعزيز اواصر الشراكات التنموية والاستثمارية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم الاجانب.


واكد مراد ان المنتدى الاقتصاد العالمي يوفر فرصة كبيرة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في الاردن، واطلاع مجتمع الاعمال العالمي على الواقع الاقتصادي للمملكة والبيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمارات في مختلف القطاعات.


واشار مراد الى ان الاردن بامس  الحاجة الى مثل هذه المؤتمرات العالمية التي  تجعل المملكة محط انظار العالم، مما يستوجب اعداد حزمة مشاريع  كبيرة ومتعددة امام رجال الاعمال  وكبريات الشركات والمؤسسات الدولية ، لللاطلاع على واقع الفرص الاستثمارية  في الاردن.


كما اكد ان استمرار انعقاد المنتدى في البحر الميت يعطي دفعة قوية لجهود الاصلاح الاقتصادية التي تبذلها المملكة ، واطلاعهم على حزمة التشريعات والانظمة الاقتصادية المعاصرة التي اقرتها الحكومة مؤخرا، والتي تعزز تنافسية بيئة الاعمال المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter