Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحبس مع وقف التنفيذ بحق كهربائي سرق أعمال بيكاسو | رؤيا الإخباري

الحبس مع وقف التنفيذ بحق كهربائي سرق أعمال بيكاسو

هنا وهناك
نشر: 2015-03-21 08:12 آخر تحديث: 2016-07-10 03:20
الحبس مع وقف التنفيذ بحق كهربائي سرق أعمال بيكاسو
الحبس مع وقف التنفيذ بحق كهربائي سرق أعمال بيكاسو

رؤيا - ايلاف - رأت المحكمة، التي يوجد مقرها في بلدة غراس في الريفييرا الفرنسية، أن بيير ودانييلي لو غوينيك مذنبين بتهمة امتلاك أشياء مسروقة، بعد محاكمة أثارت قدرًا كبيرًا من الجدل، وشدت انتباه الرأي العام بصورة كبيرة، سواء داخل فرنسا أو خارجها.


وقد تم ضبط الأعمال من جانب السلطات، وينتظر أن يتم إعادتها إلى الإدارة المنوطة بالحفاظ على أعمال بيكاسو الفنية، وهي الجهة التي تمثل ورثة الفنان الراحل.

وأورد موقع "ذا لوكال" بهذا الخصوص عن بيير لو غوينيك المتقاعد، والذي يبلغ من العمر 75 عامًا، قوله: "نشعر بالإحباط، فنحن من نوعية الأشخاص الأمناء، وربما نحن لا نعلم الطريقة التي يمكننا التحدث من خلالها.. فنحن أناس بسطاء وضعفاء".

هذا وقد طالبت النيابة العامة بإصدار حكم بالحبس لمدة خمسة أعوام مع وقف التنفيذ بحق الزوجين، في حين أشارت محاميتهما، إيفيلين ريز، إلى أنها ستستأنف الحكم. وكان بيير لو غوينيك قد أصرّ طوال وقائع المحكمة أن الراحل بيكاسو وزوجته هما من منحاه تلك الأعمال الفنية القيّمة خلال فترة عمله في آخر مكان كانا يعيشا فيه قبل وفاة بيكاسو عام 1973.

في غير محلها
وشدد على أن بيكاسو كان يثق به ثقة عمياء، لدرجة إنه وزوجته كانا يعتبرانه "ابن عمهما الأصغر"، وأنهما منحاه ذات يوم صندوقًا يوجد فيه 271 عملًا فنيًا، وأخبراه بأن ذلك الصندوق ملكًا له، موضحًا أنه لدى عودته إلى المنزل، اكتشف أن ما بداخل ذلك الصندوق مجموعة رسومات، مخططات وورق متجعد.

وخلال وقائع المحاكمة، اعترفت واحدة من المدعين، التي كانت تعرف لو غوينيك أثناء فترة عمله لدى أسرة بيكاسو، وهي حفيدته كاترين هوتن-بلاي، بأن الكهربائي كان على علاقة خاصة ببيكاسو، وأنهم كأسرة كانوا يثقون به في واقع الأمر.

أخبار ذات صلة

newsletter