Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق برنامج "ارفع راسك امنا عمان" | رؤيا الإخباري

اطلاق برنامج "ارفع راسك امنا عمان"

الأردن
نشر: 2015-03-20 17:49 آخر تحديث: 2016-07-27 23:50
اطلاق برنامج "ارفع راسك امنا عمان"
اطلاق برنامج "ارفع راسك امنا عمان"

رؤيا - بترا - اطلقت امانة عمان الكبرى اليوم الجمعة البرنامج الشامل الذي يحمل اسم "ارفع راسك امنا عمان " في الساحة الهاشمية.

واعرب بلتاجي في كلمة له عن تطلعه َ إلى مزيدٍ من تطويرِ المدينةِ ورعايتها والعنايةِ بها،وقال سنعمل على متابعة ما قدمناه في العام الماضي تحت عنوان "أمنّا عمّان"، انطلاقاً من الساحة الهاشمية التي جرى افتتاحُها في يوم الكرامة وعيد الأم، ومضيفين له هذا العام العبارةَ الخالدةَ والعميقةَ التي أطلقها الملك عبدالله الثاني شعاراً لكل أردني: "إرفع رأسك.. أنت أردني".. "إرفع رأسك بعمان عاصمتك".

وبين بلتاجي ان البرنامج الذي اطلق اليومَ ويستمرُ حتى منتصف حزيران المقبل، هو برنامجٌ شاملٌ يُعنى بمختلف جوانب العلاقة بين الإنسان والمدينة، بيئياً وصحياً وثقافياً وفنياً وعمرانياً ، وهو برنامجٌ يعالجُ شؤونَ الإنسانِ في المدينة.

واكد ان عمان باتت ضمن قائمة المدن العالمية الأكثر تأثيراً، وعضواً في مجموعة المدن الأربعين القيادية في مجال حماية المناخ، وذلك بموجب اتفاقيةٍ جرى توقيعُها مع مجموعة المدن الأربعين القيادية في هذا المجال كما فازت مدينة عمان في تحدي المئة مدينة مرنة بين مئات المدن في العالم، ضمن مبادرةٍ لمساعدة المدن في مختلف أنحاء العالم لتصبحَ أكثرَ مرونةٍ مع التحديات المادية والاجتماعية والاقتصادية وهي أولَ مدينة شرق أوسطية تنضم إلى "ميثاق التراحم" الهادفِ إلى تعزيزِ مفاهيمِ حوارِ الأديان من بين 200 دولة في العالم واحدى المدن المؤسسة للمجلس العالمي لبيانات المدن حيث حصلت على شهادة الآيزو 37120 والمتعلقة بالمؤشرات الحضرية للمدن المستوى البلاتيني.

واضاف " وفي سعينا إلى أن تكون عمّان "مدينة ذكية" بحلول العام 2025، فقد حصدتْ عمّان عدةَ جوائز، هي: جائزةُ مسابقةِ درعِ الحكومة الذكية وذلك عن تطبيق الأمانة على الآندرويد، وجائزةُ مسابقةِ أفضلِ المواقع الاستراتيجية العربية عن الموقع الرسمي للأمانة على شبكة الإنترنت،و جائزةُ أفضل منصة تفاعلية في مسابقة درع الحكومة الإلكترونية عن صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كما وقّعت أمانةُ عمّان اتفاقيةً لشراءِ خدمات ورخص مع شركة مايكروسوفت، ومذكرة تفاهم مع شركة طلال أبو غزالة لتقنيات المعلومات حول العملِ المشترك للوصول إلى المدينة الذكية اضافة الى اطلاق ُ مشروع "عمان مدينة خضراء تهدفُ إلى مسحِ وتوثيقِ وزيادةِ الرقعةِ الخضراء واستدامتها في عمّان حيث ستنفذُ الأمانةُ خلال السنوات الخمس المقبلة مشاريعَ تخضيرٍ وإنشاءِ حدائقَ وزراعةٍ حضرية.

واشار بلتاجي الى ان عمان فازت بجائزةِ الوعي البيئي في مرتبتها الثانية، من منظمةِ المدن العربية، وتسعى عمّان إلى مزيدٍ من التعاونِ مع شقيقاتها المدن العربية، من خلال برامج وجهود المنظمة، حيث ترفعُ منظمةُ المدنُ العربية هذا العام شعار "نحو مدن شاملة ومستدامة".

وبين بلتاجي ان امانة عمان الكبرى تتطلع ُ إلى مزيدٍ من الشراكةِ بينها وبين مختلفِ قطاعاتِ المدينةِ ومؤسساتها العامةً والاهليةً والخاصة، وكذلك إلى مشاركةِ الأفرادِ وتعاونهم، من أجلِ إنجازِ برامِجها لتطويرِ المدينةِ والمحافظة عليها.

وشمل برنامج الاحتفالات على بازار منتجات عيد الام لمبادرة أيادينا وفقرة فنية لفرقة بيت الرواد على مسرح الاوديوم تغنت بالوطن والقائد والام والكرامة .

أخبار ذات صلة

newsletter